بمساندة وحدة التفتيش للأمن والسلامة.. ضبط عمال

بمساندة وحدة التفتيش للأمن والسلامة.. ضبط عمال

قامت وزارة العمل ممثلة بمكتب فريق التفتيش المشترك بالمديرية العامة للعمل في محافظة الداخلية وبالتعاون مع بلدية إزكي بحملة تفتيشية على التجمعات العمالية والباعة المتجولين في ولاية إزكي.

حيث تم ضبط عدد من القوى العاملة المخالفة لأحكام قانون العمل وجار اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

جانب من الحملة التفتيشية

وفي السادس من يناير..

قامت وزارة العمل ممثلة بالمديرية العامة للرعاية العمالية بحملة تفتيشية بمساندة وحدة التفتيش التابعة لمؤسسة خدمات الأمن والسلامة حيث تم ضُبط خلالها (66) عاملا مخالفا لأحكام قانون العمل وجارٍ العمل على اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

جاء ذلك بهدف..

متابعة القوى العاملة غير العمانية ومدى التزامها بأحكام قانون العمل واللوائح والقرارات الصادرة تنفيذاً له واستمرارا لمكافحة ظاهرة البيع العشوائي التي تُمارس من قبل القوى العاملة غير العمانية بولاية بركاء في محافظة جنوب الباطنة.

Image
صورة متداولة عبر وسائل التواصل الاجتماعي

وفي الأول من يناير 2024

نفذت وزارة العمل ممثلة بالمديرية العامة للعمل بمحافظة ظفار حملات تفتيشية على مناطق الامتياز بولاية شليم وجزر الحلانيات، وذلك خلال الفترة من 16-23 ديسمبر الماضي.

حيث تم زيارة عدد 76 موقع عمل، وتسجيل (192) مخالفة عمالية، منها عدد (148) لمن يعملون في مهن معمنة ومهن غير مصرح لهم للعمل فيها، وعدد (44) ممن يعملون لدى غير صاحب العمل، وجارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

Image

وفي وقت سابق..

قامت وزارة العمل في 28 ديسمبر الماضي ممثلة بمكتب فريق التفتيش المشترك بالمديرية العامة للعمل في محافظة الداخلية بحملة تفتيشية على التجمعات العمالية ومداهمة بعض المنازل في ولاية بهلا (الغافات).

وتم ضبط عدد من القوى العاملة الوافدة المخالفة لأحكام قانون العمل وجارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.