بطول 27 كيلومترًا افتتاح مشروع توسعة طريق الرسيل

بطول 27 كيلومترًا افتتاح مشروع توسعة طريق الرسيل
(اخر تعديل 2024-03-07 10:16:20 )
بواسطة

افتتحت وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات اليوم مشروع توسعة طريق الرسيل – بدبد، والذي يتضمن إضافة الحارة الثالثة والرابعة، ويمتد من تقاطع الرسيل – نزوى على طريق مسقط السريع إلى تقاطع طريق الشرقية السريع بولاية بدبد بطول 27 كيلومترًا.

وقد تم تصميم الطريق لتلبية احتياجات المستخدمين، حيث تم توفير طرق للخدمات وممرات لعبور المشاة لربط التجمعات العمرانية على جانبي الطريق، وتوسيع جسور الأودية القائمة كجسر وادي الجفنين وجسر وادي فنجاء عند بلدة العمقات، وإنشاء تقاطعين جديدين في طريق غلا والسيح الأحمر، بالإضافة إلى ذلك، توسيع تقاطع فنجاء وتقاطع بدبد وإنشاء جسر جديد في منطقة وادي الضبعون، كما تضمن المشروع إنشاء عبارات صندوقية لتصريف مياه الأمطار وأعمال حماية الخدمات والمرافق الأخرى.

تم تصميم الطريق لتلبية احتياجات المستخدمين.

كما تم تجهيز الطريق بأعلى معايير السلامة المرورية، حيث تم تركيب أعمدة إنارة وحواجز خرسانية ومعدنية، بالإضافة إلى لوائح إرشادية وتحذيرية ودهانات أرضية لتوفير بيئة آمنة للسائقين.

تم تجهيز الطريق بأعلى معايير السلامة المرورية.

وسوف يسهم الطريق في تأمين السلامة المرورية على الطريق وانسياب الحركة المرورية بكل سهولة ويسر، بالإضافة إلى تنشيط الجوانب التجارية والسياحية والاقتصادية مع بقية ولايات سلطنة عمان.

المصدر: العٌمانية