شاهد: لحظة استهداف مقر مجموعة إعلامية بغزة

شاهد: لحظة استهداف مقر مجموعة إعلامية بغزة

في ظل الهجمات المتواصلة التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي على القطاع، أصيب ثلاثة صحفيين جراء استهداف مقر المجموعة الإعلامية الفلسطينية في القطاع.

وأعلن المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الإعلامية عن رصد رقم قياسي غير مسبوق لجرائم وانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي ضد الصحافة والصحفيين الفلسطينيين وحرية الإعلام في فلسطين والذي بلغ 46 صحفياً وصحفية والذين استشهدوا خلال استهدافهم بشكل مباشر بصواريخ الاحتلال، ومنهم من استشهد جراء هدم منازلهم فوق رؤوسهم هم وعائلاتهم..

الصحفيون الفلسطينيون

وقد تركزت معظم هذه الانتهاكات وأشدها عنفاً في القطاع، حيث استهدفت القوات الإسرائيلية بشكل مباشر الصحافيين والصحفيات، ما أدى إلى إصابة 31 صحافيًا وصحفية بجروح خطيرة منذ بداية العدوان الذي بدأ في السابع من شهر تشرين الأول.

جراح الحرية.. استهداف مقر إعلامي يؤدي إلى إصابة ثلاثة صحفيين - فيديو

يجدر بالذكر أن هذا الرقم مرشح للزيادة بشكل يومي، نظراً للاستمرارية في الهجمات التي تستهدف المدنيين والصحفيين على حد سواء، حيث تعرض العديد من الصحفيين للإصابة بشظايا الصواريخ والقنابل نتيجة للقصف المستمر على المناطق السكنية.

تعكس هذه الهجمات الحجم الكبير للأزمة الإنسانية التي يمر بها الشعب الفلسطيني، وتجسد تجاهل القوات الإسرائيلية للقوانين والاتفاقيات الدولية التي تحمي حرية الصحافة والإعلام وحقوق الإنسان.

لحظة قصف مقر المجموعة الإعلامية الفلسطينية في برج الغفري غرب مدينة #غزة ما أدى إلى إصابة 3 صحفيين pic.twitter.com/WkpH3oMnQd

— التلفزيون العربي (@AlarabyTV) November 6, 2023