شاهد: الطبيب العماني أيمن السالمي يتحدث عن

شاهد: الطبيب العماني أيمن السالمي يتحدث عن
(اخر تعديل 2024-03-15 10:29:03 )
بواسطة

كشف الطبيب العماني أيمن السالمي، لأول مرة خلال لقائه مع إذاعة هلا أف أم والذي حاورته المذيعة خلود العلوي عن قصة استثنائية تجاوزت حدود الطب لتلامس حدود البطولة.

حيث قال الدكتور..

بالطبع رحلة الرجوع من غزة كانت أسهل! فرحلة الخروج أسهل من الدخول.

وأضاف:

بأمانة ما توقعت هذا الزخم اللي صار وردود فعل العمانيين على وجودي في غزة وقال أهلنا في غزة بأمانة لم يتوقعوا أن يشاهدوا عماني هناك ومعظم الغزوايين يعرفوا مواقف الشيخ الخليلي ورحبوا فيني كثيراً وكانوا ينادويني بـ (العماني)، (الطبيب العماني).

وعلق:-

حسيت بفرحة ودعم معنوي زادني إصرار وقوة مع المشاهد الفظيعة اللي كنت اشوفها هناك وبكل صدق بكيت في غزة من مشهد طفل عمره سنتين كان كله حروق من الدرجة الثالثة ومبتور احدى القدمين وكان متفحم.

الطبيب العماني الذي دخل غزة، أيمن السالمي – يروي الحكاية الكاملة لأول مرة لـ #هلا_أف_أم @salmi_aiman :

💬| "بأمانة ما توقعت هذا الزخم اللي صار وردود فعل العمانيين على وجودي في غزة"

💬| "حسيت بفرحة ودعم معنوي زادني إصرار وقوة مع المشاهد الفظيعة اللي كنت اشوفها هناك"

💬| "بكل… pic.twitter.com/S02eXQduUr

— Hala FM | هلا أف أم (@Halafmradio) March 10, 2024

وأضاف:

والدتي ما كانت تعرف إني رجعت، ولما شافتني بكت وقالت بتأخذ جوازي عشان ما أرجع لغزة.

وعلق قائلًا:

لا أملك ما أقوله للشعب العماني العظيم على هذه الوقفة التي أسعدتني وزادت من معنوياتي”.

وقال:-

أنا كنت سابقًا مسجل مع أطباء بلا حدود، كنت أحب الأعمال الأنسانية، رسلوا رسائل عامة لمن يريد أن يذهب إلى غزة، دخلت معهم في الاجراءات وعرضوها للمنظمة وتم قبولي.

وأفاد:-

طبعًا ردهم تأخر بالقبول النهائي وموعد السفر إلى داخل غزة باقي له يومين فأنا سافرت لمصر احتياطًا، وكنت وحدي وأنا أكره الوداع حقيقًا، جاء الرد اليوم الذي يليه استعدوا بأنه سندخل إلى غزة، كنت متحمس بأمانة أكثر من القلق” .

د.أيمن السالمي يشكر كل الشعب العماني عبر #هلا_أف_أم @salmi_aiman:

"لا أملك ما أقوله للشعب العماني العظيم على هذه الوقفة التي أسعدتني وزادت من معنوياتي".

"الشعب #الفلسطيني شعب شجاع كريم وشعب لا يمكن قهره".

" الكوادر الطبية في غزة قليلة جداً والمعدات شحيحة".

"نقوم بإنجاز ما… pic.twitter.com/wZLq1EzcCk

— Hala FM | هلا أف أم (@Halafmradio) February 27, 2024

وقال:

الشعب الفلسطيني شعب شجاع كريم وشعب لا يمكن قهره والكوادر الطبية في غزة قليلة جداً والمعدات شحيحة حيث نقوم بإنجاز ما بين 9 إلى 10 عمليات جراحية يوميًا في غرفة عمليات واحدة والمكان غير آمن ولكن التكاتف والتلاحم هنا يخفف علينا الخوف من أصوات القنابل والموت.

ووجه السالمي رسالته:

شكــرًا أقولها لأهل غزة، والطواقم الطبية، وأهل عمان جميعًا ولإذاعة هلا أف أم بالطبع.

الطبيب العماني أيمن السالمي يتحدث عن تجربته بالذهاب إلى #غزة ومعاناة الشعب الفلسطيني التي لامسها في لقاء خاص لـ #هلا_أف_أم:@salmi_aiman

"بكل صدق بكيت آلمني مشهد طفل في غرف العمليات كان كله حروق من الدرجة الثالثة وفقد أحدى قدميه التي تفحمت وهو بعمر السنتين، قدرنا نساعده… pic.twitter.com/blboQhlmJp

— Hala FM | هلا أف أم (@Halafmradio) March 10, 2024

وعلق السالمي:-

بأنه كانت هناك نقاط تفتيش كثيرة خروجًا من القاهرة إلى معبر رفح، عدينا كل النقاط وجلسنا 7 ساعات في رفح، وكان بينا حوار مع الفريق ندخل أو لا؟

و قبل الدخول لازم يكون هناك تنسيق أمني مع الاحتلال الغاشم أنه هذولا أطباء لا أحد يتعرض لهم وبأن هذه مجازفة وكان لدينا استعداد نفسي وإذا كان فيها موت فأهلًا بها وأنا قلتلهم بكل أمانة هدفي إنساني بحت.

الشكر لك صديقي حسام والشكر موصول لمحمد الهنائي والطاقم و منصة مجاز.@karakpodcast @hussam_fcb1 @MajazPlatform https://t.co/9I3ZMKU7lY

— Aiman Al Salmi (@salmi_aiman) March 14, 2024

وشرح السالمي:

كلنا شاهدنا الفضائع في السوشل ميديا؛ طبعًا الوضع جدًا مختلف لما تعيشه في أرض الواقع؛ الأطفال الذين يكسرون القلب بلا مأوى، كل شخص عنده قصة في غزة، الجرحى في كل مكان، في ناس سكنوا في المستشفى وفي تاس بدون لحاف ويتشاركوا اللحاف، هذه المشاهد مؤلمة وتشوفها كل يوم”.

وأضاف:

أنا هيأت نفسي أن كلّ السيناريوهات متوقعة، ولدي أفكاري المسبقة عن الحياة وأعلم أنه هذا عمل عظيم، وهذا الذي ساعدني على اني اتأقلم وكذلك الغزاويين ساعدوني وقال بأن الصواريخ تقصف وكأنه لا شيء موجود.

وعلق:-

بأننا كنا متألفين ومتعاضدين يجعلك تنسى كل شيء وتحاول من الصباح إلى الليل تساعدهم وتوصل هذه الرسالة بأنه نحن معاكم وبأمانة شفنا جرحى بأيام طولية لدرجة أن ريحة الجروح لا توصف، كنا نبدأ من الساعة 9 صباحًا إلى آخر الليل.

ولمشاهدة اللقاء كاملًا على قناة اليوتيوب: