استشهاد نجل وائل الدحدوح بقصف إسرائيلي على غزة

استشهاد نجل وائل الدحدوح بقصف إسرائيلي على غزة

استشهد الصحفي حمزة نجل الزميل وائل الدحدوح في قصف إسرائيلي استهدف صحفيين غرب خان يونس جنوبي قطاع غزة.

كما استشهد إلى جانبه الصحفي مصطفى ثريا جراء صاروخ من طائرة إسرائيلية مسيّرة استهدف السيارة التي كانا يستقلانها قرب منطقة المواصي جنوبي غربي قطاع غزة، وفق مراسل الجزيرة.

الزميل الصحفي وائل الدحدوح يودع نجله حمزة الذي ارتقى قبل قليل جنوب قطاع غزة 🇵🇸 pic.twitter.com/OBgC8w9WwS

— غزة الآن – Gaza Now (@nowgnna) January 7, 2024

وأوضح المراسل أن القصف الإسرائيلي استهدف حمزة مع مجموعة من الصحفيين خلال عمله ضمن طاقم الجزيرة في تلك المنطقة، التي نزح إليها مدنيون جراء القصف الإسرائيلي على مناطق عدة بالقطاع.

استشهاد الصحفيين مصطفى ثريا وحمزة نجل الزميل وائل الدحدوح في قصف إسرائيلي استهدف صحفيين غرب خان يونس pic.twitter.com/Wkcq3AqNag

— Aljazeera.net • الجزيرة نت (@AJArabicnet) January 7, 2024

وسبق أن استشهد عدد من أفراد عائلة الزميل وائل الدحدوح -بمن فيهم زوجته وابنه وابنته وحفيده- في قصف إسرائيلي استهدف منزلا نزحوا إليه بمخيم النصيرات وسط القطاع.

الصحفي وائل الدحدوح يودع نجله الشهيد حمزة بعد أن قتل الاحتلال أيضاً زوجته وابنه وابنته وحفيده🇵🇸 pic.twitter.com/pOITxbmOoT

— غزة الآن – Gaza Now (@nowgnna) January 7, 2024

من جهتها، قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إن استهداف الاحتلال الإسرائيلي للصحفيين حمزة الدحدوح ومصطفى ثريا “جريمة حرب متعمدة تستهدف إرهاب وثني الصحفيين عن نقل الحقيقة”، وطالبت الحركة -في بيان- المؤسسات الحقوقية الدولية بتوثيق هذه الجرائم لمحاكمة الاحتلال الإسرائيلي.

مصادر صحفية: ارتقاء الصحفي مصطفى ثريا؛ بعد قصفه مع الصحفي حمزة الدحدوح في رفح. pic.twitter.com/UL4fdk01Ju

— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) January 7, 2024

كما أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة اليوم أن استشهاد الصحفيين حمزة وائل الدحدوح ومصطفى ثريا يرفع عدد الشهداء الصحفيين بغزة إلى 109 منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع.

تتعرض غزة الآن لقصف عنيف "جواً وبراً وبحراً" 🇵🇸 pic.twitter.com/Rh9rg7JjDM

— غزة الآن – Gaza Now (@nowgnna) January 7, 2024