دوالي الساقين تزيد خطر جلطة الساق ‫والانسداد

دوالي الساقين تزيد خطر جلطة الساق ‫والانسداد

قالت الجمعية الألمانية لطب وجراحة ‫الأوعية الدموية إن دوالي الساقين تعني تكدس الدم في الأوردة، الذي قد ‫يرجع سببه إلى العوامل الوراثية أو التقدم في العمر أو السِمنة أو ‫التدخين

‫‫وأوضحت الجمعية أن أعراض الإصابة بدوالي الساقين تتمثل في بروز الأوردة ‫بشكل واضح تحت الجلد وتورم وثقل الساقين والشعور بشد وحكة بها.

وأشارت الجمعية إلى أن دوالي الساقين قد ‫تترتب عليها عواقب خطيرة، حيث إنها ترفع خطر الإصابة بجلطة الساق ‫والانسداد الرئوي والقرح.

‫ولتجنب هذه العواقب الخطيرة، ينبغي علاج دوالي الساقين في الوقت ‫المناسب، وذلك بواسطة الأدوية وارتداء الجوارب الضاغطة وممارسة التمارين ‫الوريدية، وفي الحالات المتقدمة يتم ‫اللجوء إلى الجراحة.

دوالي الساقين قد تهدد حياتك‬

حذرت مجلة “أبوتيكن أومشاو” من الاستهانة ‫بدوالي الساقين والنظر إليها باعتبارها مشكلة جمالية فحسب، لأنها قد ‫تكون جرس إنذار لتغيرات خطيرة بالأوعية الدموية، والتي قد تصل إلى حد ‫الإصابة بجلطات.

هل زيت الزيتون أو الخل مفيد لعلاج الدوالي؟

ما دوالي الساقين؟ وما أسبابها؟ وهل لها علاقة بالوراثة والوزن؟ وكيف يمكن الوقاية منها؟ هذه الأسئلة وغيرها أجابت عنها عيادة الجزيرة في حلقة وصلت لنحو ثلاثمئة ألف متابع.

دوالي الساقين.. متى تكون خطيرة؟

دوالي الساقين من الأمراض الشائعة، وقد يستمر وجوده لسنوات طويلة عند المصابين به، فما هو؟ وكيف ينشأ؟ وكيف يتم علاجه

‫الدوالي الوريدية.. عوامل الخطر والأعراض

قالت الجمعية الألمانية لعلم الأوردة ‫إن الدوالي الوريدية أوعية دموية متسعة، تنشأ بسبب ‫فشل أو تلف مجموعة من صمامات صغيرة موحدة الاتجاه بالأوردة.