وكيل السياحة.. استثمار 31 مليار دولاًر أمريكي

وكيل السياحة.. استثمار 31 مليار دولاًر أمريكي
(اخر تعديل 2024-03-04 18:54:05 )
بواسطة

أكد سعادة عزان بن قاسم البوسعيدي وكيل وزارة التراث والسياحة للسياحة على حرص سلطنة عُمان في معرض برلين للسياحة لإعطاء نافذة على مجموعة غنية ومتنوعة من التجارب المذهلة المتاحة لزوار شواطئها على مدار العام.

سعادة عزان بن قاسم البوسعيدي وكيل وزارة التراث والسياحة للسياحة.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عُقد بالعاصمة الألمانية ضمن فعاليات بورصة برلين للسياحة الدولية، وقال سعادته:

إن المشاركة بالمعرض تأتي ضمن جهود سلطنة عُمان للترويج للمقومات السياحية التي تشتهر بها، والمشروعات التي ستنفّذ خلال الفترة القادمة.

وأضاف سعادته:

إن سلطنة عُمان استقبلت في عام 2023 عددًا قياسيًّا من الزوار بلغ 4 ملايين زائر، منهم 231 ألف زائر من ألمانيا بزيادة قدرها 182 بالمائة عن العام السابق.

وأشار سعادته إلى أن:

وزارة التراث والسياحة تركز على إيجاد بيئة يمكن للسياحة أن تزدهر وتنمو فيها مع تبسيط عمليات طلب التأشيرة وتخفيف قيود التأشيرة لمواطني أكثر من 100 دولة، بالإضافة إلى الاستثمار في البنى الأساسية ومناطق الجذب السياحي.

جانب المؤتمر الصحفي الذي عُقد بالعاصمة الألمانية.

وأوضح سعادته أن:

سلطنة عُمان لديها خطط طموحة لقطاع السياحة؛ فقد يتم حاليًا توجيه أكثر من 5.9 مليار دولار أمريكي من الاستثمارات إلى أكثر من 360 مشروعًا، مشيرًا إلى أنه سيتم استثمار 31 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2040.

وقال سعادة وكيل وزارة التراث والسياحة للسياحة:

إن التركيز ينصب على هدف سلطنة عُمان في 2050 المتمثل في صافي الانبعاثات الصفرية والممارسات المستدامة والمسؤولية تجاه الأجيال القادمة، التي تتراوح من الإقامة في الفنادق والمنتجعات إلى الحفاظ على المواقع التراثية والمعالم التاريخية.

ومن جانبه أعرب الدكتور ماريو توبايس الرئيس التنفيذي لمعرض بورصة برلين للسفر والسياحة الدولية، عن:

فخره بوجود سلطنة عُمان ضيفَ شرف للمعرض، وقد كان مخططًا لها خلال الأعوام القليلة الماضية لولا تفشي جائحة كورونا.

جانب من اللقاء الصحفي.

ولفت إلى أن:

الحضور سوف يستمتع الليلة في الافتتاح الرسمي لمعرض برلين بالعروض الجميلة الخاصة بالتراث العريق لسلطنة عُمان وماضيها التليد وطبيعتها الخلابة وشواطئها الجميلة، مع مشاركة الأوركسترا السيمفونية السلطانية وفرق الفنون والفنانين العُمانيين.

من جهته أكد هيثم بن محمد الغساني مدير عام الترويج السياحي في وزارة التراث والسياحة أن:

سلطنة عُمان أكملت كافة التجهيزات والإعداد للمشاركة في معرض بورصة برلين للسياحة الدولية ٢٠٢٤، حيث تم أمس الوقوف على آخر البروفات التحضيرية لحفل الافتتاح الذي سيقام مساء اليوم.

ويتضمن حفل الافتتاح..

مجموعة من الفقرات التي حرصت الوزارة أن تكون متنوعة بمشاركة من الأوكسترا السمفونية السلطانية ومجموعة من الفنانين العُمانيين والفرق الشعبية العُمانية، كما سيتم عرض مجموعة من المشاهد التي تجسّد وتوضّح المقومات السياحية لسلطنة عُمان.

وقال:

إن وزارة التراث والسياحة قد أكملت كافة الاستعدادات الخاصة بالجناح العُماني الذي يشارك فيه العديد من الجهات الحكومية والخاصة والشركاء يصل عددهم إلى ٧٠ مؤسسة بمساحة ٨٠٠ متر، إضافة إلى جناحين مساحتهما ٢٠٠ متر خُصِّصا للترويج لسياحة المغامرات، والثاني للترويج لفنون الطهي بسلطنة عُمان.

جانب من الحضور.

وبيّن أن:

سلطنة عُمان حققت خلال العام ٢٠٢٣ نموًّا في عدد السياح القادمين إلى سلطنة عُمان، حيث بلغ عددهم 4 ملايين سائح، مقارنة بعدد السياح في عام ٢٠١٩ والبالغ 3.5 ملايين، ونهدف من خلال هذه المشاركة إلى استقطاب المزيد من السياح خلال الفترة القادمة، ولن يتحقق الهدف إلا بجهود جميع المشاركين بالجناح العُماني.

ولفت مدير عام الترويج السياحي في وزارة التراث والسياحة إلى أن:

معرض برلين هو من أكبر المعارض التي تقام على مستوى العالم ويستقطب العديد من الدول يصل عددها ١٦٠ دولة، وهي سانحة جيدة للترويج للمقومات السياحية والفرص الاستثمارية المتاحة بالقطاع السياحي، مشيرا إلى أن وزارة التراث والسياحة حريصة على وجود الشركاء والمطورين في مجال الاستثمار بالقطاع السياحي للالتقاء بنظرائهم المشاركين بالمعرض للترويج للمشاريع القائمة بالسلطنة التي تم الإعلان عنها.

المصدر: العٌمانية