غدًا.. سلطنةُ عُمان تبدأ مشاركتها شريكًا

غدًا.. سلطنةُ عُمان تبدأ مشاركتها شريكًا
(اخر تعديل 2024-03-04 12:07:59 )
بواسطة

تبدأ سلطنة عُمان ممثلة بوزارة التراث والسياحة غدًا “الاثنين” مشاركتها شريكًا رسميًّا في فعاليات معرض بورصة برلين الدولي للسياحة، أكبر معرض سياحي عالمي.

ويرأس وفد سلطنة عُمان المشارك في فعاليات المعرض الذي يستمر حتى السابع من شهر مارس الجاري، معالي سالم بن محمد المحروقي وزير التراث والسياحة وعضوية كل من سعادة عزان بن قاسم البوسعيدي وكيل الوزارة للسياحة وعدد من المسؤولين بالوزارة وممثلي شركات السفر والسياحة والفنادق والطيران المشاركين بجناح سلطنة عُمان.

ويسبق الاحتفال بافتتاح معرض بورصة برلين للسياحة الدولية، مؤتمرٌ صحفيٌّ يعقده سعادة وكيل وزارة التراث والسياحة للسياحة يستعرض فيه الشراكة مع بورصة برلين وأهميتها في تعزيز الجهود للترويج للسياحة في سلطنة عُمان وأهم المقومات السياحية التي تشتهر بها المحافظات والولايات والخطوات الإيجابية التي اتخذتها وزارة التراث والسياحة في مجال استقطاب السياح والترويج لفرص الاستثمار المتاحة بالقطاع وأهم المشروعات التي نفذت والتي ستنفذ خلال الفترة القادمة.

وتأتي الشراكة مع بورصة برلين..

لتعزيز صناعة السفر والسياحة في سلطنة عُمان وزيادة التدفق السياحي، وتأكيدًا على التزام سلطنة عُمان بتطوير القطاع السياحي وتعزيز مكانتها وجهةً سياحيّةً عالميّةً بالإضافة إلى الترويج للفرص الاستثمارية الواعدة.

وتتمثل مشاركة سلطنة عُمان في معرض بورصة برلين الدولي للسياحة بجناح مساحته أكثر من 800 متر إلى جانب نحو 70 شركة ومنشأة من الشركات السياحية والمنشآت الفندقية.

معالي سالم بن محمد المحروقي وزير التراث والسياحة.

وقال معالي وزير التراث والسياحة إن:

مشاركة سلطنة عُمان في هذه النسخة من معرض بورصة برلين الدولي للسياحة شريكًا رسميًّا تأتي مواكبة للجهود المبذولة من مختلفة الجهات لتمكين القطاع السياحي، مشيرًا إلى أن هذه الشراكة ستوفر العديد من المزايا التي تسهم في إبراز سلطنة عُمان وجهة سياحية في المنطقة والوصول إلى نحو 14 مليون شخص من المتابعين للموقع الرسمي للمعرض، ومن المتوقع أن يحضر الاحتفال الرسمي للمعرض أكثر من 3000 مشارك يمثلون 160 دولة بالإضافة إلى حضور كبريات الشركات السياحية وصناع قطاع السفر والسياحة في العالم وسيحظى بتغطية نحو 7 آلاف إعلامي من مختلف وسائل الإعلام العالمية.

وأضاف معاليه في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية أن:

جناح سلطنة عُمان سيشهد تنظيم العديد من الفقرات التي تعمل على التعريف بحضارة وتاريخ وثقافة سلطنة عُمان من بينها عروض فنية وأوبرالية وغيرها، كما سيقام خلال حفل الافتتاح تقديم عرض مسرحي عن سلطنة عُمان مساء غدٍ “الاثنين” يعكس الجوانب الحضارية والسمات والقيم العُمانية بمشاركة الأوركسترا السيمفونية السُّلطانية العُمانية وعدد من الفنانين العُمانيين والفرق الفلكلورية الشعبية.

وسيفتتح عمدة برلين بعد غدٍ “الثلاثاء” جناح سلطنة عُمان بتصميمه الجديد كأول جناح يُفتتح في أكبر معرض سياحي عالمي، إيذانا ببدء الفعاليات.

المصدر: العٌمانية