غدًا.. افتتاح مركز استضافة ومعالجة البيانات

غدًا.. افتتاح مركز استضافة ومعالجة البيانات
(اخر تعديل 2023-08-12 10:30:43 )
بواسطة

يُفتتح غدًا الأحد بالمنطقة الحرة بصلالة مركز استضافة ومعالجة البيانات وتعدين العملات المشفرة التابع لشركة “إكساهيرتز انتيرناشيونال” الشركة المنبثقة من آفاق للتقنيات المتقدمة، ضمن سعي وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات لتعزيز الاستثمار الرقمي وتوطين التقنيات المتقدمة.

يرعى حفل الافتتاح معالي المهندس سعيد بن حمود المعولي وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات.

جاد خرما.

وأوضح جاد خرما مؤسس “آفاق للتقنيات المتقدمة” والرئيس التنفيذي لشركة “إكساهيرتز” أنَّ:

تأسيس الشركة جاء بالتعاون والدعم المقدَّم من قبل الحكومة العُمانية وخاصة وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات وهيئة تنظيم الخدمات العامة وغيرها من الجهات ذات العلاقة لبناء أول بنية أساسية مختصة في البلوكتشين والتكنولوجيات الحديثة المعززة لأنظمة الذكاء الاصطناعي والتعدين الرقمي والأمن السيبراني وغيرها؛ لتواكب الصناعات التكنولوجية العالمية بما يتماشى مع “رؤية عُمان 2040”.

وأكَّد في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية أنَّ:

الشركة تقدم مجموعة شاملة من الخدمات التي تسهم في تعزيز أداء الشركات المحلية وتحقيق أعلى مستويات التفوق التشغيلي عبر تطوير الكوادر والمواهب الوطنية.

سام فيردوس.

من جانبه قال سام فيردوس، ممثل “موونووك سيستمز” والشريك الاستراتيجي في “إكساهيرتز” إنَّ:

سلطنة عُمان تحت القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق آل سعيد -حفظه الله ورعاه- تولي أهمية لجذب الاستثمار الرقمي باعتبارها عاملًا أساسيًّا للابتكار والنمو وتحسين البيئة الاقتصادية الرقمية، ووضع سلطنة عُمان ضمن مصاف الدول المتقدمة في هذه الصناعة، وإيجاد فرص وظيفية في مجال التكنولوجيا الحديثة، ونقل المعرفة للزيادة الإنتاجية في الرأس المال البشري.

هيثم بن يوسف الزدجالي.

وقال هيثم بن يوسف الزدجالي الرئيس المالي للشركة إنَّ :

المركز الجديد يعد المشروع الأول من نوعه من ناحية الأجهزة التكنولوجية المستوردة الذي استقطبته الشركة في مجال استضافة ومعالجة البيانات وتطبيقات سلاسل الكتل والتقنيات المالية، مشيرًا إلى نجاح المرحلة الأولى من إنشاء وتشغيل المركز الذي تم في فترة قياسية بأقل من ثلاثة أشهر، والشركة ماضية جهودها في تحقيق أثر إيجابي على السوق المحلي، وتعزيز دورها الحيوي في دفع عجلة التنمية الاقتصادية.

المصدر: العٌمانية