غدًا.. سمو السيد بلعرب يرعى افتتاح مشروع “ربط”

غدًا.. سمو السيد بلعرب يرعى افتتاح مشروع “ربط”

يرعى صاحب السمو السيد بلعرب بن هيثم بن طارق آل سعيد غدًا (الخميس) افتتاح المشروع الاستراتيجي للشركة العمانية لنقل الكهرباء “ربط” (المرحلة الأولى)، وذلك في مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض.

صاحب السمو السيد بلعرب بن هيثم بن طارق آل سعيد.

وقال المهندس صالح بن ناصر الرمحي الرئيس التنفيذي للشركة العُمانية لنقل الكهرباء:

إن مشروع “ربط” يُعد أحد المشروعات الاستراتيجية والمهمة في قطاع الكهرباء، وتتضمن المرحلة الأولى منه 5 محطات.

المهندس صالح بن ناصر الرمحي.

وأضاف في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية أن:

المشروع له أهمية استراتيجية كبيرة في منظومة قطاع الكهرباء عبر ربط محافظة الوسطى في المرحلة الأولى ويهدف إلى تحقيق جملة من الأهداف بما في ذلك تعزيز استدامة وتوافر وموثوقية شبكة نقل الكهرباء في كافّة أرجاء سلطنة عُمان، وخفض التكاليف التشغيليّة والإسهام في الحد من انبعاثات الكربون، وتحسين النمو الاقتصادي .

وأشار المهندس صالح بن ناصر الرمحي إلى أن:

المشروع سيُسهم في دفع عجلة التطور في كافّة القطاعات ، وهو ما من شأنه أن يجذب المزيد من الاستثمارات الخارجية التي بدورها ستسهم في العملية التطويرية على كافّة الأصعدة.

تعبيرية.

يذكر أن:

الشركة العُمانية لنقل الكهرباء، تُعد إحدى شركات مجموعة نماء، المسؤولة عن نقل الكهرباء والتحكم بها في سلطنة عُمان، حيث يتم نقل الكهرباء من محطات الإنتاج إلى مراكز الأحمال الموزّعة في جميع المحافظات، وتعمل شبكة النقل بجُهد 132 كيلو فولت فما فوق لتغطي معظم محافظات سلطنة عُمان، كما تدير الشركة العُمانية لنقل الكهرباء خطوط الربط بين السلطنة وشبكة الربط الخليجي بجُهد 220 كيلو فولت.

المصدر: العٌمانية