لقب بأيقونة الشجاعة.. الطبيب العماني أيمن

لقب بأيقونة الشجاعة.. الطبيب العماني أيمن
(اخر تعديل 2024-03-08 08:14:52 )
بواسطة

عاد الطبيب والجراح التجميل أيمن السالمي من مدينة غزة الفلسطينية بعد أن قضى فيها 19 يوما.

جاء ذلك خلال تغريدة نشرها في حسابه وقال فيها:

بحمدلله وتوفيقه وصلت الى الوطن بخير وسلامة.. أكرر شكري وأمتناني لكم جميعًا على دعمكم ودعائكم المستمر… حفظكم الله جميعًا.

بحمدلله وتوفيقه وصلت الى الوطن بخير وسلامه..
اكرر شكري وامتناني لكم جميعا على دعمكم ودعائكم المستمر…
حفظكم الله جميعا…❤️ pic.twitter.com/IWY2rZRz51

— Aiman Al Salmi (@salmi_aiman) March 8, 2024

القصة بدأت عندما قرر الجراح أيمن السالمي الذي كان يعمل في مستشفى خولة في العاصمة العمانية مسقط التوجه إلى قطاع غزة لمحاولة ترميم ما تشوهه همجية الاحتلال بحق أهالي غزة.

فجمع أغراضه وسافر إلى غزة دون أن يبلغ أحدا بوجهته، ولينشر تدوينة عبر حسابه على منصة إكس وكتب فيها وسم #Gaza باللغة الإنجليزية وأرفقها بصورته وخلفه معبر رفح من الجانب المصري.

وذكر قناة الجزيرة بأن الطبيب وجراح التجميل العماني أيمن السالمي أصبح رمزا من رموز الشجاعة والشهامة في العالم العربي، بعد أن وصل إلى غزة لمعالجة الناس رغم المخاطر بسبب الحرب الإسرائيلية على القطاع منذ 6 أشهر.

#Gaza pic.twitter.com/tBb6Y4OdpQ

— Aiman Al Salmi (@salmi_aiman) February 19, 2024

وبدأ السالمي توثيق أيامه الأولى في غزة، ونشر صوره مع الأطفال في الأماكن التي يزورها، وقيامه بعمليات ترميم وتجميل للإصابات جراء العدوان الإسرائيلي على المدنيين في قطاع غزة.

صديقي العزيز حمزه ابو دقه…المجاهد الاكبر… ومعه بقية زملائه طلبة كلية الطب.. تشرفت بكم جميعا.. سعيد بالعمل معكم… لو بإيدي اعطيكم شهادة التخرج من الحين لما تقومون به من عمل جبار… ربي يحفظكم..❤️ https://t.co/9FZ4t4xvZZ

— Aiman Al Salmi (@salmi_aiman) March 1, 2024

وكتب السالمي تدوينة عبر حسابه على منصة إكس قال فيها “أشكر كل من هنأني بقدومي إلى غزة، وأعلم يقينا بأنكم لو أتيحت لكم الفرصة لكنتم هنا معي.. لكم كل المحبة والتقدير فردا فردا… وكم يشرفني تمثيل الشعب العماني الوفي هنا في فلسطين الأبية”.

اشكر كل من هنأني بقدومي الى غزه، واعلم يقينا بأنكم لو اتيحت لكم الفرصه لكنتم هنا معي..
لكم كل المحبه والتقدير فردا فردا…
وكم يشرفني تمثيل الشعب العماني الوفي هنا في فلسطين الأبية…
🇵🇸🇴🇲 pic.twitter.com/y8Nd2t8GUh

— Aiman Al Salmi (@salmi_aiman) February 24, 2024

وكان السالمي قال لصحف عمانية إن سبب قدومه إلى غزة هو تعرض الشعب الفلسطيني للقتل الممنهج والمذابح المتعمدة بحقهم من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

ويجري السالمي، بين 10 إلى 11 عملية جراحية بمساعدة طاقم طبي للمصابين الذين يأتون يوميا إلى المستشفى جراء الحرب الإسرائيلية المتواصلة على القطاع.