إقبال واسع على المنتجات العُمانية بمعرض جلفود

إقبال واسع على المنتجات العُمانية بمعرض جلفود
(اخر تعديل 2024-02-21 16:08:04 )
بواسطة

يشهد جناح سلطنة عُمان في معرض الخليج للأغذية “جلفود 2024” الذي يُقام في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة إقبالًا واسعًا على منتجات الشركات والمصانع العُمانية المتخصصة في قطاع الصناعات الغذائية.

معرض الخليج للأغذية “جلفود 2024” الذي يُقام في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

ويعد المعرض الذي تشارك فيه سلطنة عُمان، ممثلة في المؤسسة العامة للمناطق الصناعية “مدائن”، أحد أكبر المعارض التجارية السنوية للأغذية والضيافة في العالم.

وأشار عدد من مسؤولي التسويق والمبيعات في الشركات والمصانع العُمانية الموجودة في معرض الخليج للأغذية “جلفود 2024” بجناح سلطنة عُمان إلى الدور البارز الذي تلعبه المعارض المتخصصة في الغذاء في توسيع رقعة انتشار المنتج العُماني حول العالم بصورة عامة، وما تنعكس عليه المشاركة من نتائج إيجابية مستقبلية من خلال التواجد جنبًا إلى جنب مع مجموعة كبيرة من الشركات الإقليمية والعالمية بصورة خاصة.

وأوضح بدر الرشيدي مدير التسويق في شركة الصفاء للأغذية، أن:

الشركة تتواجد في معرض جلفود للمرة السابعة لما يمثله هذا المعرض من فرصة للشركات للتعرف على أهم التقنيات الحديثة المستخدمة في مجال صناعة الدواجن بشكل خاص والغذاء بشكل عام، كما يعد فرصة جيدة للتعرف على عملاء وأسواق جديدة، إضافة إلى التعرف على شركات جديدة في مجال الشحن والتصدير والتخزين، والتعريف بمنتجات الشركة المتنوعة من اللحوم والدجاج والنقانق والبرجر والفواكة والخضروات.

الغيثي: معرض جلفود يساعد منتجات الشركة ويسهل توسعها من خلال التواصل مع مستثمرين ورواد أعمال.

من جهته أشار عبدالله الغيثي، مدير المبيعات في شركة لبان للأغذية “ديليسيو” إلى أن:

معرض جلفود يساعد منتجات الشركة ويسهل توسعها من خلال التواصل مع مستثمرين ورواد أعمال من المنطقة بشكل خاص وعالميين بشكل عام، حيث يعد “ديليسيو” منتجًا عُمانيًّا وهو موجود حاليًّا في السوق الخليجي، مبينًا أن الشركة تسعى من خلال هذه المعارض إلى الوصول إلى ما هو أبعد من الأسواق الخليجية.

وقال رامي اللواتي الرئيس التنفيذي لمؤسسة الحلول الغذائية المميزة “زاهب”:

إن المؤسسة تعد من المشروعات الواعدة في الأمن الغذائي بسلطنة عُمان، والمتخصصة في مجال تصنيع اللحوم، وتسعى تدريجيًّا إلى التوسع والانتشار العالمي، موضحًا أن الشركة بدأت في العام الماضي بمشاركتها في معرض جلفود بجانب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وتشارك هذا العام إلى جانب المشروعات الكبيرة المتخصصة في قطاع الصناعات الغذائية.

وأوضح زكريا الحسني الرئيس التنفيذي للشركة الدولية للمنتجات البحرية (سِماك) أن:

مشاركة مجموعة تنمية أسماك عُمان بمعرض الخليج للأغذية (جلفود) ستسهم في تسليط الضوء على إمكانات قطاع المأكولات البحرية في سلطنة عُمان حيث توفر الشركة فرصًا تشمل توفير منتجات العلامة البيضاء لمتاجر التجزئة وخدمات التعليب.

يذكر أن:

“مدائن” تهدف من خلال هذا المعرض إلى تحقيق جملة من الأهداف الاستراتيجية للحملة الوطنية للترويج عن المنتجات العُمانية “صُنع في عُمان” والمتمثلة في التعريف بالمنتج العُماني خارج سلطنة عُمان وإيجاد منافذ جديدة وشرائح مختلفة من المستهلكين على المستويين الإقليمي والعالمي، وذلك بعد نجاح “مدائن” خلال السنوات السابقة في تنفيذ حملات ترويجية على المستوى المحلي بصورة مكثفة عبر الأنشطة التعريفية المتنوعة والمعارض المتنقلة في جميع محافظات سلطنة عُمان.

المصدر: العٌمانية