أفضل لاعبو العالم يترقبون السلسلة الدولية

أفضل لاعبو العالم يترقبون السلسلة الدولية
(اخر تعديل 2024-02-23 09:35:49 )
بواسطة

يترقب عدد كبير من أبطال لعبة الجولف من الهواة والمحترفين المنافسات القوية التي ستجري على ملعب الموج للجولف ضمن جولة سلسلة عُمان الدولية ضمن الجولة الأسيوية لا سيما وأن ملعب الموج للجولف كان قد حصل على جائزة أفضل جولة خلال الجولة الآسيوية العام الماضي وفقا لتقييم للاعبين لهذا الملعب.

جاءت أبرز إشادة بهذا الملعب من قبل خواكين نيمان الذي تألق على هذا الملعب وتمكن من أن يُنهي الموسم الماضي في T5 بعد أن سدد 59 هدفا مذهلا هذا الموسم في طريقه للفوز في LIV Golf Mayakoba ، ويعتبر القادم من التشيلي اللاعب المفضل في المباراة الافتتاحية للموسم لأفضل جولات الجولة الآسيوية.

أبطال لعبة الجولف من الهواة والمحترفين.

أما كابتن فريق Torque GC..

فقد أبدى إعجابه الشديد بهذا الملعب، لدرجة أنه أحضر فريقه بالكامل للتدريب وإكمال الاستعدادات المطلوبة للمشاركة في جولة LIV Golf جدة في السعودية الأسبوع المقبل.

تعليقًا على ذلك، ذكر خواكين نيمان:

“لعبت هنا العام الماضي وأحببت هذا الملعب بشكل كبير واستمتعت باللعب عليه خاصة في ظل اشتداد أجواء المنافسة. الملعب بحالة ممتازة هذا العام كما كان العام الماضي”.

وأضاف :

“أنا سعيد بوجودي هنا في هذه الجولة وأستعد لها بشكل جيد وكذلك للمشاركة في جولة الأسبوع المقبل في جدة، إنها فرصة رائعة للعب على هذا الملعب الجيد وأعتبر هذه الجولة بمثابة الاستعداد الجيد والاختبار الحقيقي لما سيكون عليه الأداء في الجولات القادمة”.

وبالرغم من عدم تمكن لويس أوستويزن، كابتن فريق Stinger GC، من المشاركة في جولة الموسم الماضي، إلا ـ المحترف الجنوب أفريقي لا يزال يحب ملعب الموج للجولف الشهير، ويتطلع إلى التحدي. وقال بطل بطولة 2010 المفتوحة، الذي حقق فوزين هذا الموسم في جولة موانئ دبي العالمية: “ربما يكون ملعب الموج للجولف من بين أفضل ملاعب الجولف التي سوف نلعب عليها خلال العام”.

أبطال لعبة الجولف من الهواة والمحترفين.

وأضاف:

“لقد لعبت مع أحد المشرفين اليوم (في فئة المحترفين) وأحب ممارسة الجولف عندما يكون الملعب الأخضر ناعم وثابت ويساعد على سرعة الجري . لقد شاركت في جولة العام الماضي ولكني لم أؤدي بشكل جيد ولكن ذكرياتي عن الملعب كانت جميلة ومن أجل هذا قررت أن أعود وأن أشارك في السلسلة الدولية في مسقط هذا العام” .

ومضى قائلًا:

“أعتقد أن ملعب مسقط للجولف هذا العام في حالة أفضل من العام الماضي وأنا على ثقة من أننا سنرى بالتأكيد بعض النتائج الجيدة. أنا سعيد لأني اتخذت قراراً بالعودة إلى هذا الملعب لأنني أستمتع بالتنافس على أرضية هذا الملعب الراقي وأعتقد أن هذه الجولة مهمة وتأهيل جيد بالنسبة لنا قبل الجولتين القادمتين في جدة وهونج كونج. أردت فقط العودة إلى ملعب الجولف هذا لأنني أستمتع به حقا وهو مناسب جداً للعب قبل المباراتين المقبلتين (جدة وهونغ كونغ)، وبالطبع فإن وجود جواكين سيجعل المنافسة حادة”.

توفّر السلسلة الدولية مسارا مهما للاعبي الجولف الناشئين من الوجهات المضيفة والمناطق المحيطة بها، وعزان الرُمحي هو واحد من اثنين من الهواة العمانيين الواعدين الذين سيلعبون في نهاية هذا الأسبوع، إلى جانب أحمد الوهيبي. هذا يعني أن لدى الأبطال العمانيين الواعدين فرصة لكي يلعبوا جنبا إلى جنب مع بعض أكبر الأسماء في لعبة الجولف.

بدوره، علق عزان الرمحي على مشاركته قائلًا:

“نحن محظوظون جدا كلاعبي جولف عرب للحصول على هذه الفرص، على الرغم من أننا هواة، فإننا سنلعب بين أفضل اللاعبين في العالم. هذا يعني الكثير بالنسبة لنا، ويسهم في إعدادنا للبطولات الإقليمية الأخرى التي نتنافس فيها”.

من حيث الأداء فإن:

ديفيد بويج يعتبر واحداً من النجوم الصاعدة بلا شك في اللعبة إذ أظهر بطل السلسلة الدولية في سنغافورة لعام 2023 بعض المستويات الرائعة في بداية الموسم من خلال الفوز بافتتاح الجولة الآسيوية IRS Prima Malaysian Open في نهاية الأسبوع الماضي ليحصل على مكان في البطولة المفتوحة في Royal Troon هذا العام.

قال لاعب Fireballs GC:

“أنا متحمس للغاية لهذا الأسبوع وللأسابيع المقبلة. الفوز الأسبوع الماضي في ماليزيا كان مميزا للغاية. لقد طرت إلى هناك مباشرة بعد بطولة LIV Golf Las Vegas فقط للحصول على هذا المكان المفتوح، وأنا سعيد لأن جهودي تكللت بالنجاح وأشارك في هذه الجولة “.

تقام بطولة عمان الدولية خلال الفترة من:

22 إلى 25 فبراير في ملعب الموج للجولف وتعتبر هذه الجولة هي الجولة الافتتاحية في السلسلة الدولية والمسابقة الثانية على أجندة الجولة الآسيوية. السلسلة الدولية عبارة عن مجموعة من البطولات القوية في الجولة الآسيوية التي توفر مسارا مفتوحا للاعبي الجولف من جميع أنحاء العالم للتأهل إلى دوري LIV للجولف.

• الصورة الأولى:

خواكين نيمان وعزان الرمحي وديفيد بويج والجنوب أفريقي لويس أوستويزن بعد مؤتمر صحفي مع الكأس في 21 فبراير 2024 قبل انطلاق بطولة عمان الدولية في ملعب الموج للجولف . الصورة من الجولة الآسيوية.

• الصورة الثانية:

ديفيد بويج وخواكين نيمان وعزان الرمحي ولويس أوستويزن خلال مؤتمر صحفي في 21 فبراير 2024 قبل بطولة عمان الدولية في الموج للجولف. الصورة من الجولة الآسيوية.

• الصورة الثالثة:

خواكين نيمان من تشيلي خلال المشاركة في مسابقات الجولف للهواة والمحترفين على الملعب الرسمي للجولف يوم الأربعاء 21 فبراير 2024 قبل السلسلة الدولية عمان.

• الصورة الرابعة:

لويس أوستويزن من جنوب إفريقيا خلال المشاركة في مسابقات الجولف للهواة والمحترفين على الملعب الرسمي للجولف يوم الأربعاء 21 فبراير 2024 قبل السلسلة الدولية عمان.

ملاحظات للمحررين:

حول السلسلة الدولية..

السلسلة الدولية عبارة عن مجموعة من 10 مسابقات في جدول الجولة الآسيوية والتي تقدم جوائز مالية مرتفعة ووجهات عالمية المستوى وطريقا إلى دوري LIV للجولف للاعبي الجولف من جميع أنحاء العالم.

تقام السلسلة الدولية على مدار العام في مواقع في جميع أنحاء آسيا وأوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط بحيث تمزج بين البلدان التي تعتبر لعبة الجولف فيها راسخة وذات شعبية وتلك التي تسعى لتعزيز انتشار الجولف فيها ، وقد تم تقديمها لأول مرة في موسم 2022 من خلال استثمار تاريخي مع دوري LIV للجولف .
تتضمن النسخة الثالثة من جدول السلسلة الدولية الحالية مسابقات في كل من:

  • سلطنة عُمان.
  • ماكاو.
  • الصين.
  • المغرب.
  • هونغ كونغ.
  • المملكة العربية السعودية.
  • إلى جانب مواقع أخرى سيتم الإعلان عنها لاحقا.

وعلى مدار الموسمين الماضيين، أقيمت فعاليات أيضا في قطر وتايلاند وفيتنام وإنجلترا وإسكتلندا وسنغافورة والصين وهونغ كونغ ومصر وإندونيسيا.

أبطال لعبة الجولف من الهواة والمحترفين المنافسات القوية التي ستجري على ملعب الموج للجولف ضمن جولة سلسلة عُمان الدولية.

حول الجولة الآسيوية

بصفتها الهيئة الرسمية للعبة الجولف الاحترافية في آسيا، تقود الجولة الآسيوية جهود تطوير لعبة الجولف الاحترافية في جميع أنحاء المنطقة، مما يعزز الحياة المهنية لأعضائها مع الحفاظ على الالتزام بنزاهة اللعبة.

من خلال عضويتها في الاتحاد الدولي لجولات PGA أصبحت الجولة الآسيوية جولة الجولف الاحترافية الآسيوية الوحيدة المعترف بها في آسيا من قبل التصنيف العالمي الرسمي للجولف . المشاركة في هذه المسابقات يؤدي إلى كسب نقاط معترف بها تضمن الاعتراف الدولي بالإنجازات والمشاركين.

الجولة الأسيوية أيضًا..

لها عدد من الشركاء منها ساعات رولكس (ضابط الوقت)، Habitat for Humanity (شريك التنمية المستدامة)، Titleist (شريك الويب) وFootJoy (مورد الجولة).

يقع المقر الرئيسي للجولة الآسيوية في سنتوسا، التي تعتبر موطن الجولف الآسيوي بينما يعد نادي سنتوسا للجولف جزءا من شبكة حصرية ضمن وجهات الجولة الآسيوية، كما تملك الجولة الأسيوية أيضا مكتب في كوالالمبور، ماليزيا.

المصدر: العٌمانية