المنصة الحكومية الموحّدة “نُسُك” تعقد لقاءها

المنصة الحكومية الموحّدة “نُسُك” تعقد لقاءها

عقدت المنصة الحكومية الموحّدة “نُسُك” لخدمة قاصدي مكة المكرمة والمدينة المنورة لقاءً تعريفيًّا لها بمسقط، تحت رعاية معالي الدكتور محمد بن سعيد المعمري وزير الأوقاف والشؤون الدينية، وبحضور معالي الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة وزير الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية، وعدد من المسؤولين بالهيئة السعودية للسياحة ووزارة الأوقاف والشؤون الدينية بسلطنة عُمان، وبمشاركة أكثر من 300 من ممثلي القطاع الخاص العاملين في وكالات السفر والعمرة من البلدين.

المنصة الحكومية الموحّدة “نُسُك” تعقد لقاءها التعريفي تحت رعاية معالي الدكتور محمد بن سعيد المعمري وزير الأوقاف والشؤون الدينية.

ويهدف اللقاء إلى رفع مستوى الخدمات المقدمة للمعتمرين وزوّار مكة المكرمة والمدينة المنورة، من المواطنين العُمانيين والمقيمين في سلطنة عُمان، إضافة إلى تحسين تجربة ضيوف الرحمن وزيادة أعداد المعتمرين، كما يهدف اللقاء إلى بناء الشراكات في السوق العُماني ومد جسور التواصل وفتح آفاق التعاون في سبيل إثراء رحلة المعتمرين والزوار من مواطني سلطنة عمان والمقيمين بها، وذلك من خلال استعراض ما تقدمه منصة “نُسُك” من معلومات ثرية وخدمات مبتكرة.

جانب من فعاليات اللقاء التعريفي.

وقال معالي الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة وزير الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية:

إن المنصة تقدِّم عددًا من الخدمات كالتأشيرات بأنواعها للقادمين من خارج المملكة العربية السعودية بالإضافة إلى خدمات التوعية والإرشاد لضيوف الرحمن.

يهدف اللقاء إلى بناء الشراكات في السوق العُماني ومد جسور التواصل.

وأكد سلطان بن سعيد الهنائي مدير عام الشؤون الإدارية والمالية على أن:

هذه الزيارة والمعرض المصاحب لها “نُسك” يأتيان ضمن المبادرات التي تعمل عليها حكومة خادم الحرمين الشريفين لرعاية ضيوف الرحمن وتسهيل الإجراءات اللازمة لهم، إضافة إلى وجود ممثلي القطاع الخاص العاملين في وكالات السفر والعمرة من البلدين لتقديم خدماتها للحجاج والمعتمرين من سلطنة عُمان، إلى جانب بحث أوجه التعاون المشترك في سبيل ترقية خدمة ضيوف الرحمن.

فعاليات اللقاء التعريفي.

جدير بالذكر أن:

منصة “نُسُك” أقامت معرضاً تفاعليًّا بتقنية الواقع الافتراضي في الافنيوز بمسقط، تم خلاله استعراض تجارب مميزة تروي القصص التاريخية الإسلامية.

المصدر: العٌمانية