جناح سلطنة عُمان في معرض بورصة برلين يشهد

جناح سلطنة عُمان في معرض بورصة برلين يشهد
(اخر تعديل 2024-03-07 17:56:53 )
بواسطة

شهد جناح سلطنة عُمان في معرض بورصة برلين الدولي للسياحة في دورته الـ 24 إقبالًا كبيرًا من الزوار والمشاركين لثراء مكنوناته السياحية والتاريخية والأثرية.

وتعرف الزوار -من رجال أعمال وممثلي الشركات الدولية المهتمين بالشأن السياحي- على ما يقدمه الجناح في هذه الدورة التي تعد فيها سلطنة عُمان شريكًا رسميًّا من المقومات والفرص الاستثمارية السياحية والخدمات والمنتجات التي تقدمها الشركات العُمانية المشاركة بالمعرض.

وقد تمكن العديد من الشركات السياحية العُمانية المشاركة في الجناح من عقد سلسلة من الاجتماعات واللقاءات الثنائية مع نظيراتها من الشركات الدولية؛ بهدف التعريف بالمقومات السياحية لسلطنة عُمان واستقطاب السياح والمستثمرين إلى سلطنة عُمان خلال الفترة القادمة.

وعبّر عدد من المشاركين في معرض بورصة برلين الدولي للسياحة عن اهتمامهم وحرصهم على المشاركة في هذ الحدث العالمي الأبرز في قطاع السفر والسياحة والذي يمثل فرصة للتعريف بالمقومات السياحية والمنتجات والخدمات والتجارب السياحية التي تزخر بها سلطنة عُمان؛ ما يسهم في الترويج السياحي وزيادة تدفق المزيد من السياح إلى جانب الترويج للفرص الاستثمارية المتعددة وتمكين المؤسسات المشاركة من إبرام الشراكات مع نظرائها في الخارج.

وأوضح الدكتور هاشل بن عبيد المحروقي الرئيس التنفيذي لمجموعة “عمران” أن:

وجود سلطنة عُمان كشريك رسمي في هذا المعرض يعد فرصة لتعريف العالم بما تزخر به من مقومات سياحية متعددة تشكل فرصة للسياح لزيارتها واكتشاف معالمها.

وقال إن:

مجموعة “عمران” سعت من خلال مشاركتها في المعرض إلى توقيع العديد من الاتفاقيات مع الشركات العالمية لتعزيز التعاون الاستثماري والترويجي، مشيرًا إلى أن تفعيل برنامج التعاون مع هيئة رأس الخيمة السياحية سيعزز التعاون بين سلطنة عُمان ودولة الإمارات العربية المتحدة خاصة في مجال تنظيم الرحلات السياحية المشتركة إلى محافظة مسندم.

من جانبه أوضح المهندس سعيد بن سالم الشنفري الرئيس التنفيذي لمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض أن:

هذه المشاركة تأتي لتعريف الشركات السياحية الدولية والمشاركين بالبنية الأساسية لسلطنة عُمان لاستقطاب سياحة المؤتمرات والأعمال في ظل وجود المركز الذي يعد واحدًا من أحدث المراكز في المنطقة وبه كافة الخدمات لاستقطاب المعارض والمؤتمرات الدولية.

وأشار إلى أن:

مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض قام منذ انطلاق المعرض بعقد سلسلة اجتماعات مع الشركات الدولية المتخصصة في سياحة الأعمال والمؤتمرات من أجل استقطابها إلى سلطنة عُمان، موضحًا أن المركز يطمح إلى تحقيق نمو أكبر خلال عام 2024 من خلال الجهود التسويقية له في مختلف المحافل لاسيما أن المركز استطاع في عام 2023 استقطاب أكثر من 15 فعالية ونحو أكثر من 10 آلاف زائر من مختلف دول العالم إضافة إلى 1.5 مليون زائر من مختلف أنحاء سلطنة عُمان.

جناح سلطنة عُمان في معرض بورصة برلين الدولي للسياحة في دورته الـ 24.

من جهته قال أحمد بن سعيد العامري رئيس مكتب التحول بالطيران العُماني إن:

الشركة تتطلع من خلال هذه المشاركة إلى تسليط الضوء على المقومات السياحية وما تزخر به من تراث عريق ومقومات سياحية متنوعة، موضحًا أن الطيران العُماني يواصل التزامه بدعم السياحة ليكون البوابة الرئيسة للزوار لاستكشاف الوجهات السياحية المتنوعة في سلطنة عُمان من خلال الاستمرار في تسيير خطوط مباشرة من وإلى مسقط والتركيز على جودة منتجاتها وخدماتها والحرص على توفير تجربة سفر مميزة للزوار تُجسد كرم الضيافة العُمانية الأصيلة.

وقال إسماعيل بن علي الراشدي مدير قسم التسويق والمبيعات بمنتجع ميلينيوم صلالة بمحافظة ظفار إن:

المشاركة في معرض برلين الدولي للسياحة تمثل فرصة كبيرة لتعريف الزوار والشركات السياحية العالمية بجمال وثقافة سلطنة عُمان مثل القلاع والحصون القديمة والأسواق التقليدية والشواطئ الرملية التي تتميز بها بشكل عام وخاصة محافظة ظفار التي تعد من أهم الوجهات الشتوية للأوروبيين وتحظى بنصيب كبير من تسيير الرحلات المباشرة من مختلف الدول الأوروبية خلال هذا الموسم، بالإضافة إلى التعريف بالفعاليات السياحية في سلطنة عُمان والخطط القادمة من مشروعات سياحية كالفنادق ومعالم الجذب السياحي واستكشاف الخدمات السياحية المتاحة للزوار في شتى المجالات وبمختلف المحافظات.

وبيّن أن:

مشاركة منتجع “ميلينيوم صلالة” في معرض برلين ستعزز القطاع السياحي من خلال التعريف بالمقومات والوجهات السياحية وبناء علاقات جديدة مع شركات السفر والسياحة وشركات الطيران ووسائل الإعلام الدولية، بما يعزز التبادل الثقافي والتعاون بين البلدان وفتح آفاق أوسع للمستثمرين من رجال الأعمال من مختلف دول العالم.

وأكد كريم البرقشي مدير إدارة التسويق والمبيعات بفندق “كمبينسكي مسقط”:

أهمية المشاركة في هذا المعرض لدعم القطاع السياحي في سلطنة عُمان وتبادل المعرفة والتجارب في هذا القطاع وتسهيل التواصل بين الشركات والجهات المعنية، خاصة أن سلطنة عُمان تعد وجهة سياحية مهمة.

وأوضح أن:

مشاركة سلطنة عُمان كشريك رسمي في معرض بورصة برلين تعكس تقدير المعرض للدور المحوري لسلطنة عُمان في مجال السياحة، ما سيفتح آفاقًا جديدة للتعاون في القطاع السياحي وتسليط الضوء على المعالم السياحية في سلطنة عُمان.

ويشاركه الرأي محمد شعيب مدير إدارة التسويق والمبيعات بمنتجع “دوسيت دي 2 النسيم” بالجبل الأخضر بمحافظة الداخلية الذي أكد على :

أهمية المشاركة في هذا المعرض والتواجد مع كبرى الشركات السياحية من السوق الأوروبي وخاصة السوق الألماني الأكثر سفرًا إلى منطقة الشرق الأوسط بشكل عام وإلى سلطنة عُمان بشكل خاص.

من ناحيته تطرق أحمد بن علي الظهوري مدير شركة سفينة خصب للسياحة بمحافظة مسندم إلى:

فرصة المشاركة في هذا المعرض لإبراز المنتجات والخدمات وبناء علاقات مع مختلف الجهات خاصة كونها شريكًا رسميًّا ما يعد خطوة مهمة لتعزيز مكانتها وجهة سياحية وفتح مجال لفرص التعاون والتبادل في مجالات سياحية متعددة.

المصدر: العٌمانية