سلطنة عُمان تشارك في مؤتمر التكنولوجيا العالمي

سلطنة عُمان تشارك في مؤتمر التكنولوجيا العالمي
(اخر تعديل 2024-03-04 20:29:00 )
بواسطة

شاركت سلطنة عُمان ممثلة في وزارة النقل والاتصالات اليوم في المؤتمر التقني العالمي “ليب” الذي عقد في المملكة العربية السعودية بالرياض ويستمر حتى السابع من مارس الجاري.

المؤتمر التقني العالمي “ليب” الذي عقد في المملكة العربية السعودية بالرياض.

وتأتي مشاركة سلطنة عُمان في هذا المؤتمر بمبادرة من وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، في خطوة تعكس التزام الوزارة في تعزيز الابتكار والتطور التقني، والسعي لتعزيز البنية التحتية التقنية ودعم الشركات الناشئة في سلطنة عُمان.

وتحمل المشاركة العُمانية رسالة تسويقية رئيسية بعنوان “نصل العالم”، تهدف إلى :

تعزيز صورة سلطنة عُمان كمركز متقدم للتكنولوجيا ومحفز للابتكار. كما تهدف المشاركة إلى التعريف بمكونات الاقتصاد الرقمي في سلطنة عُمان، والترويج للشركات التقنية العُمانية الناشئة في الأسواق المحلية والإقليمية والدولية، بالإضافة إلى إبراز سلطنة عُمان كمركز إقليمي جاذب للاستثمارات في مجال التكنولوجيا.

ينفرد جناح سلطنة عُمان في المعرض المُصاحب لأعمال المؤتمر بأركان مميزة.

وتضم مُشاركة سلطنة عُمان هذا العام 15 جهة عارضة، تمثل مختلف الجهات الحكومية والخاصة.

وقال سعادة الدكتور علي بن عامر الشيذاني وكيل وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات للاتصالات وتقنية المعلومات:

تشارك سلطنة عُمان ممثلة بوزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات وبمعية 65 مؤسسة حكومية وشركة تقنية ناشئة بمعرض ومؤتمر “ليب” بالمملكة العربية السعودية، ويعتبر هذا المعرض من أهم المعارض التقنية في المنطقة وفرصة لتبادل الفرص الاستثمارية ومد جسور التعاون بين المؤسسات الخاصة ونظيراتها في هذه الدول.

وأضاف:

أن المعرض يناقش عدة مواضيع أهمها التطورات التقنية في مجال الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني وتنمية القدرات البشرية، ونسعى من خلال تواجدنا في هذا المعرض وبالتعاون مع المؤسسات الحكومية إلى طرح الفرص الاستثمارية للمستثمرين والشركات العالمية، كما نسعى إلى توقيع عدد من الاتفاقيات بين الشركات العُمانية والشركات العالمية”.

وينفرد جناح سلطنة عُمان في المعرض المُصاحب لأعمال المؤتمر بأركان مميزة تمثل جهود سلطنة عُمان في مجالات التحول الرقمي والتقنيات المتقدمة.

من بين هذه الأركان يبرز برنامج التحول الرقمي الحكومي، حيث تستعرض وزارة الداخلية تجربتها في التحول الرقمي من خلال تطبيقات:

“انتخب” و”انتخاب” و”تنمية”، بينما تقدم وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات عروضاً تعريفية عن برامج التحول الرقمي وكيفية تمكين القطاعات من خلالها، إلى جانب العديد من الأركان الأخرى المتنوعة والتي تسلط الضوء على تجربة سلطنة عُمان في مجال الأمن السيبراني ومبادرات التقنيات الخضراء الداعمة للحياد الكربوني.

وتشكّل مشاركة سلطنة عُمان في المؤتمر التقني العالمي “ليب” لعام 2024م إضافة مهمة لتلك السلسلة من المبادرات التي تهدف إلى تعزيز التعاون الدولي وتبادل المعرفة في مجال التكنولوجيا، مما يعزز مكانة سلطنة عُمان ومركزها في خارطة الابتكار والتطور التقني على الصعيدين الإقليمي والعالمي.

تجدر الإشارة إلى أن:

المؤتمر التقني العالمي “ليب” هو مؤتمر سنوي يُقام في مدينة الرياض، عاصمة المملكة العربية السعودية. ويُعتبر هذا المؤتمر أضخم مؤتمر ومعرض تقني يهتم بمستقبل التقنيات ودورها في ازدهار البشرية، حيث تم إقامة النسخة الأولى منه خلال الفترة من 1-3 فبراير 2022م، وتم عقد النسخة الثانية من المؤتمر من 6 إلى 9 فبراير لعام 2023م.

المصدر: العٌمانية