سلطنة عُمان تشارك في فعاليات معرض بروناي دار

سلطنة عُمان تشارك في فعاليات معرض بروناي دار
(اخر تعديل 2023-08-06 10:36:47 )
بواسطة

شاركت سلطنة عُمان عبر وزارة الثقافة والرياضة والشباب في فعاليات معرض بروناي دار السلام للكتاب، بهدف التعريف بالإصدارات العُمانية وإبراز التراث الثقافي والتاريخي والأدبي لسلطنة عُمان وزيادة تفعيل التواصل الثقافي بين البلدين الصديقين.

فعاليات معرض بروناي دار السلام للكتاب يطلع على عدد من الإصدارات العُمانية.

واطّلع فعاليات معرض بروناي دار السلام للكتاب نظمي بن الحاج محمد وزير الثقافة والشباب والرياضة خلال افتتاحه للمعرض على عدد من الإصدارات العُمانية، وأبدى إعجابه بما يحتويه جناح سلطنة عُمان من إصدارات ومعروضات تراثية وثقافية فريدة.

وعبّر معاليه عن اعتزازه بالعلاقات العُمانية البروناوية التي تمتد لأكثر من ثلاثة عقود من التعاون الفعال في العديد من المجالات، لاسيما في مجال الثقافة والمجالات ذات الصلة، مشيرًا إلى أن مشاركة سلطنة عُمان في معرض بروناي للكتاب تصب في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

جانب من فعاليات معرض بروناي دار السلام للكتاب.

وأوضحت سعادة السفيرة إرما بنت سعيد الكثيرية سفيرة سلطنة عُمان المعتمدة لدى بروناي دار السلام، أن:

الهدف من المشاركة هو التعريف بالحركة الثقافية والفكرية في سلطنة عُمان من خلال جناح العرض الرئيسي، والذي اشتمل على كتب وإصدارات قيمة في مختلف مجالات الإبداع الأدبية والفكرية والتراثية باللغتين العربية والإنجليزية، والتي عكست صورة مشرقة لما تشهده سلطنة عُمان من نهضة ثقافية ومعرفية.

وأضافت أن:

هذه المشاركة ستسهم في تعزيز الروابط الثقافية بين سلطنة عُمان وسلطنة بروناي دار السلام، مما سيسهم في مد جسور التواصل الفكري والثقافي بين الشعبين الصديقين.

حظي جناح سلطنة عُمان بإقبال كبير من زوار المعرض من مختلف الجنسيات، وسط إشادات بما يحتويه من كتب قيمة تبرز الحراك الثقافي والنهضة العلمية والأدبية والفكرية التي تشهدها سلطنة عُمان.

المصدر: العٌمانية