سلطنةُ عُمان تُشارك في الاجتماع الـ43 لمجلس

سلطنةُ عُمان تُشارك في الاجتماع الـ43 لمجلس

شاركت سلطنة عُمان ممثلة في وزارة التنمية الاجتماعية في اجتماع الدورة الـ 43 لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب، واختتمت أعماله اليوم بالعاصمة المصرية القاهرة.

ترأست وفد سلطنة عُمان في الاجتماع معالي الدكتورة ليلى بنت أحمد النجّار وزيرة التنمية الاجتماعية.

وأقرّ الاجتماع الذي استمر ثلاثة أيام فتح صندوق استثنائي مؤقت لدعم وإعانة أكثر من 350 ألف أسرة في قطاع غزة لستة أشهر قابلة للتجديد، وإقامة ندوة حول ” تنفيذ استراتيجية القمة العربية في دورتها الـ 30 لكبار السن بين الإمكانات والتحدّيات”، وإعداد استراتيجية عربية حديثة لتطوير الإحصاءات.

ودعا الاجتماع الدول الأعضاء إلى:

مواصلة تزويد الأمانة العامة لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب باستراتيجيتها وخططها الوطنية الخاصة بسياسات القضاء على الفقر لتبادل الخبرات والمعارف بين الدول الأعضاء، والمصادقة على النظام الأساسي للمركز العربي لدراسات السياسات الاجتماعية والقضاء على الفقر وفق النظم المتبعة.

وتضمن الاجتماع..

التحضير للدورة السابعة عشرة لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة المقرر عقدها في مقر الأمم المتحدة بنيويورك من 11 إلى 13 يونيو 2024، ودعم حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في مواجهة الأوبئة والأزمات، والتحضير لمؤتمر القمة العالمية للإعاقة (2025-2028)، إلى جانب مناقشة وإقرار مشروعات القرارات الأخرى التي تضمنها جدول أعمال الاجتماع.

المصدر: العٌمانية