سلطنة عُمان تستضيف البطولتين الخليجية والعربية

سلطنة عُمان تستضيف البطولتين الخليجية والعربية
(اخر تعديل 2024-02-27 17:00:42 )
بواسطة

كشف الاتحاد العُماني لكرة السلة تفاصيل استضافة سلطنة عُمان لبطولة منتخبات دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي وبطولة المنتخبات العربية لثلاثيات كرة السلة تحت 18 عاما للفتيات والشباب خلال الفترة من 1 إلى 4 من مارس المقبل بالتعاون مع وزارة الثقافة والرياضة والشباب والموج مسقط ومؤسسة عُمان للإبحار .

ويشارك في البطولة الخليجية 13 فريقًا، و 11 فريقًا في البطولة العربية يمثلون منتخبات (سلطنة عُمان والكويت والإمارات وقطر والسعودية ومصر والجزائر والعراق) حيث تشارك بعض المنتخبات الخليجية والعربية بفريقين (أ، ب) وذلك وفق الجدول المقترح من اللجنة التنظيمية بدول مجلس التعاون الخليجي لكرة السلة التي تشرف على البطولتين.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم بحضور:

  • المهندس خلفان بن صالح الناعبي رئيس الاتحاد العُماني لكرة السلة رئيس اللجنة المنظمة للبطولة.
  • الدكتور علي بن سلام اليعربي نائب الرئيس.
  • محمد بن ناصر الحسني أمين عام سر الاتحاد مدير البطولة وذلك بقاعة المؤتمرات بمبنى اللجنة الأولمبية العُمانية.

وفي بداية المؤتمر..

تم تدشين شعار البطولتين الخليجية والعربية التي عكست الهوية العُمانية وخصائص لعبة ثلاثيات كرة السلة، بعد ذلك ألقى رئيس الاتحاد العُماني لكرة السلة رئيس اللجنة المنظمة للبطولتين كلمة أكد خلالها على تمام كافة الاستعدادات لإقامة البطولتين.

وحول استعدادات اللجنة الفنية للبطولة أوضح الدكتور علي بن سلام اليعربي أن:

الاستعدادات لاستضافة البطولة بدأت منذ فترة مبكرة، من خلال تجهيز كافة الجوانب الفنية والإدارية، ففي الجوانب الفنية تم تركيب الملعب الرئيس للمباريات ومرفقاته، كما تم تركيب ملعب التدريبات للمنتخبات المشاركة، وتوفير قاعات مختلفة للجان العاملة وقاعات لتغيير الملابس وغيرها من الخدمات اللوجستية، كما تم تحديد الحكام الدوليين المشاركين في البطولة من سلطنة عُمان وبعض الدول الخليجية والعربية المشاركة، وتعزيزا لنشر اللعبة وتأهيل المدربين تقام على هامش البطولة دورة مدربي ثلاثيات كرة السلة والتي يشارك فيها قرابة 20 مشاركا.

من جانبه أكد زهير عياشي مدرب المنتخب الوطني للشباب على جاهزية المنتخب لخوض منافسات البطولتين، وقال:

بدأنا التحضير للبطولة قبل شهرين من خلال معسكرات متقطعة وأخرى متصلة وذلك مع مراعاة دراسة اللاعبين وفترات الإجازات الفصلية والأسبوعية.

المصدر: العٌمانية