سلطنة عُمان تحتفل باليوم العالمي للدفاع المدني

سلطنة عُمان تحتفل باليوم العالمي للدفاع المدني
(اخر تعديل 2024-02-28 13:28:50 )
بواسطة

تحتفـل سـلطنة عُمـان ممثلـة بهيئـة الدفـاع المدني والإسعاف في الأول مـن مـارس مـن كــل عــام باليـوم العالمي للدفـاع المدني، وذلـك تنفيـذًا لمقررات المنظمة الدولية للحمايـة المدنية من أجل إحياء هـذه المناسبة دوليـًا وإقليميـًا ومحليـًا وتقديـرًا منهـا للجهود التـي تبذلهـا أجهــزة الدفــاع المدني بمختلـف دول العالـم.

ويأتي احتفال هذا العام..

تحت شعار (دور الدفـاع المدني في التنميـة المستدامة) وذلـك لأهمية دور أجهزة الدفاع المدني في حمـــــاية الأرواح والممتلكات وتحقيق السلامة العامة والحد مـن المخاطر والتقليــل مــن آثارهـا، والعمـل علـى تطبيــــق التدابيــر والإجراءات ذات الصلـة بأعمـال الدفـاع المدني والإسعاف.

ويعتبر الاحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني..

فرصة سانحة لنشر وتعزيز الوعي الوقائي لدى كافة شرائح المجتمع للحد من المخاطر المرتبطة بأمن وسلامة الأرواح والممتلكات، عبر البرامج التلفزيونية والإذاعية والمقالات الصحفية، وعقد الندوات والمحاضرات، بالإضافة إلى توزيع المطبوعات والملصقات التوعوية في الأماكن العامة والطرقات.

وقد أعدت هيئة الدفاع المدني والإسعاف هذا العام سلسلة من البرامج التوعوية التي تستهدف جميع شرائح المجتمع، منها فعاليات ومناشط والقيام بزيارات ميدانية إلى مراكز تأهيل المعاقين والمستشفيات والمطارات والموانئ ومحطات تقديم الخدمات في بعض المؤسسات الحكومية وغيرها من الأماكن التي تستهدف من قبل الجمهور.

كما ستنظم الهيئة خلال الفترة من 6 لغاية 7 مايو القادم “مؤتمر ومعرض عُمان للدفاع المدني والإسعاف” في نسخته الثانية إلى جانب إقامة معرضين توعويين في محافظتي ظفار والبريمي، وتدريب نحو ( 5000 ) شخص من أفراد المجتمع على برامج الأمن والسلامة والإسعافات الأولية.

المصدر: العٌمانية