سلطنة عُمان تحتفل باليوم الدولي لصحة النبات

سلطنة عُمان تحتفل باليوم الدولي لصحة النبات
(اخر تعديل 2024-05-12 14:15:01 )
بواسطة

تحتفل سلطنة عُمان ممثلة في وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه مع باقي دول العالم باليوم الدولي لصحة النبات تحت شعار “صحة النبات والتجارة الآمنة والتكنولوجيا الرقمية” الذي يوافق 12 من شهر مايو من كل عام تزامنًا مع احتفال منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو) بمناسبة اليوم الدولي لصحة النبات.

تعبيرية.

يهدف الاحتفال بهذه المناسبة إلى زيادة الوعي العالمي بأهمية حماية النباتات والمحاصيل الزراعية من الآفات والأمراض والمحافظة على صحة النباتات والموارد الطبيعية ما يسهم في حماية الأمن الغذائي العالمي وفي حماية البيئة والتنوع الأحيائي والتقليل من مخاطر التلوث وتعزيز التجارة الآمنة وتحفيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية.

وتعتزم وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه تنفيذ العديد من المشروعات التي تسهم في زيادة الرقعة الخضراء وتنمية وتطوير الزراعة في محافظات سلطنة عُمان وتنفيذ مشروعات نموذجية لزراعة عدد من المحاصيل الزراعية والعمل على مكافحة الأمراض والآفات التي تصيب النباتات.

وستنظم منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) مع بعض المنظمات الإقليمية مثل:

منظمة وقاية النباتات للشرق الأدنى عددًا من الفعاليات العلمية احتفاءً بهذه المناسبة ولرفع الوعي بأهمية صحة النبات ودور النبات في عملية التنمية الاقتصادية عالميًّا.

المصدر: العٌمانية