بدء فعاليات أسبوع المحافظات في إكسبو الدوحة

بدء فعاليات أسبوع المحافظات في إكسبو الدوحة
(اخر تعديل 2024-03-04 20:08:23 )
بواسطة

بدأت في جناح سلطنة عُمان بمعرض إكسبو الدوحة للبستنة 2023م، فعاليات أسبوع المحافظات تحت شعار “نحو استثمار أخضر”، والذي يستمر حتى التاسع من مارس الجاري.

فعاليات أسبوع المحافظات تحت شعار “نحو استثمار أخضر”.

ويركز المعرض على استخدام التقنيات الحديثة ممثلة في الشاشات التفاعلية و نظارات الواقع الافتراضي التفاعلي لعرض الفيديوهات والمقاطع المرئية المصورة بتقنيات 360درجة، إلى جانب تصوير مشاهد جوية لمشاريع البستنة والتشجير من مختلف المحافظات والتي تُعرض بطريقة مشوقة وجذابة لزوار المعرض.

ويهدف المعرض إلى:

التعريف بالمقومات الطبيعية والجغرافية والبنى والخدمات المتكاملة في المحافظات فيما يتعلق بمجال الحدائق والمنتزهات الطبيعية، والمماشي الصحية، بالإضافة إلى جلب الفرص الاستثمارية للمحافظات والاستفادة من المواقع السياحة لكل محافظة من محافظات سلطنة عُمان والاطلاع على ما تبذله الإدارات المحلية في كل مُحافظة من جهود حثيثة لبناء منظومة اقتصادية محلية تتماشي والرؤية المستقبلية “عُمان ٢٠٤٠”.

وأشار المهندس خميس بن محمد الحسني من الفريق المنظم إلى أن:

المشاركة تأتي في المقام الأول لجذب الاستثمار في مجال البستنة في محافظات سلطنة عُمان، حيث يمكن للزائر التجوال والتعرف عبر وسائل العرض عما تحتويه المحافظات من مقومات جاذبة وبنى تحتية مهيئة لإقامة المشروعات في مجال البستنة.

المصدر: العٌمانية