بدء فعاليات المخيم الشتوي الـ 25 للمرشدات

بدء فعاليات المخيم الشتوي الـ 25 للمرشدات

بدأت اليوم بالمخيم الكشفي الدائم بولاية صحم بمحافظة شمال الباطنة، فعاليات المخيم الشتوي الـ 25 للمرشدات والمرشدات المتقدمات تحت شعار “هويتي إبداع وابتكار”، الذي تنظّمه المديرية العامة للكشافة والمرشدات بالتعاون مع المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الباطنة بمشاركة (300) مرشدة وقائدة من مختلف محافظات سلطنة عُمان.

فعاليات المخيم الشتوي الـ 25 للمرشدات والمرشدات.

وقالت منى بنت خميس القرينية قائدة عام المخيم في نسخته الخامسة والعشرين إنّ:

المخيم يركّز هذا العام على الإبداع والابتكار عبر سلسلة من الفعاليات الإرشادية والزيارات الميدانية للمشاركات في المخيم.

جانب من فعاليات المخيم.

ووضحت أنّ:

الهدف من إقامة المخيم هو معايشة المرشدات لحياة الطبيعة وممارسة التقاليد الإرشادية إلى جانب الإسهام في تحقيق مبدأ إتاحة الفرص لغرس الثقافة الدينية لدى المشاركات وتفعيل الأنشطة الرياضية والبدنية.

وتشتمل فعاليات المخيم على:

برنامج للتحدي والمغامرة ودراسة البحث والاكتشاف وحلقات علمية وصحية وبيئية، وتفعيل الدور والمسؤولية المجتمعية لدى المرشدات من خلال المشاركة المجتمعية والخدمة العامة وتنمية المجتمع، وتنمية العضوية واستقطاب أعضاء جدد لحركة المرشدات في سلطنة عُمان.

كما تشمل إقامة..

حلقات عمل حول الشبكات الاجتماعية وأثرها على الناشئة، واستراتيجية لحل المشكلات المعقدة والسيمافور ولغة الإشارة ومسابقات ببرنامج كاهوت وطفايات الحريق والعلامات السرية ومدلولاتها وأنشطة حول خدمة المجتمع، بالإضافة إلى القيام بزيارات ميدانية لمراكز ومختبرات الابتكار والتعليم بمحافظة شمال الباطنة وعدد من مؤسسات المجتمع.

المصدر: العٌمانية