بدء أعمال مؤتمر عُمان العاشر للاستثمار في

بدء أعمال مؤتمر عُمان العاشر للاستثمار في
(اخر تعديل 2024-02-26 09:42:47 )
بواسطة

بدأت اليوم أعمال مؤتمر عُمان العاشر للاستثمار في الموارد البشرية الذي يناقش على مدى يومين تأثير تكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي على مستقبل الأعمال، وتطبيق منهجية العائد على الاستثمار وبناء القدرات لبيئات العمل المتطورة فضلا عن تعزيز مفهوم القيم ومحركات الأداء المؤسسي.

رعى افتتاح المؤتمر معالي الشيخ سباع بن حمدان السعدي أمين عام الأمانة العامة للاحتفالات الوطنية وبحضور عددٍ من أصحاب السعادة والمسؤولين في الجهات الحكومية والخاصة.

رعى افتتاح المؤتمر معالي الشيخ سباع بن حمدان السعدي أمين عام الأمانة العامة للاحتفالات الوطنية.

ويتضمن المؤتمر الذي تنظمه وزارة العمل بالتعاون مع شركة الأصايل للتنمية إقامة ست جلسات عمل تحمل عناوين:

  • الواقع الجديد للمنافسة.
  • القيمة المضافة في احتضان المواهب.
  • ثقافة المنظمة.
  • المهارات القيادية المطلوبة للمستقبل.
  • الاستفادة القصوى من تطبيقات القدرات البشرية.
  • جلسة حوارية على ضوء رؤية عُمان 2040 “الكفاءات البشرية وتطوّر نظم الأعمال ومواجهة تحديات المستقبل”.

وقال محمد بن عيسى الفيروز رئيس مجلس إدارة شركة الأصايل للتنمية في كلمة ألقاها:

إنّ التحولات والتقلبات السريعة والمتنامية التي يشهدها عالم الأعمال خصوصا في تكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي وتطور الرقمنة، يتطلب استثمارا أكثر في القدرات البشرية، فالموظفون والقادة القادرون على التكيف مع المتغيرات العالمية والتعامل مع التحديات الجديدة هم المحرك الأساسي للنمو والتطوّر.

وأكد الفيروز أن:

بناء القدرات البشرية يُعدّ عنصراً مهماً في تطوير وتعزيز الأعمال في عصرنا الحالي، إذ إننا نعيش في عالم مترابط تكنولوجياً واقتصادياً مع تسارع وتيرة التغيير والابتكار التي تتطلب أهمية الاستثمار في القوى العاملة وتطوير مهاراتها وقدراتها.

جانب من أعمال المؤتمر.

من جانبه ألقى أشرف بن حمد المعمري الرئيس التنفيذي لمجموعة أوكيو بالإنابة كلمةً أكد فيها على:

دور المجموعة في تمكين القيادات وتطوير قدراتها ومهاراتها لقيادة التحول والتطوير في شركاتها وقطاعاتها مشيراً إلى أهمية برنامج مسار في “أوكيو” لتأهيل أكثر من 800 موظف على القيادات الإشرافية؛ بالإضافة إلى تطوير قدرات القيادات في مختلف الجامعات والمعاهد الدولية.

ويستهدف المؤتمر..

  • رؤساء وأعضاء مجالس الإدارات.
  • والرؤساء التنفيذيين.
  • ومديري العموم.
  • وقيادات القطاعين العام والخاص.
  • إلى جانب رؤساء واختصاصيي الموارد البشرية والتدريب وقادة المستقبل والشباب الموهوبين والمهتمين بتطوير مهاراتهم القيادية وإدارة الموارد البشرية.
جانب من الحضور.

وستتناول أعمال مؤتمر عُمان العاشر للاستثمار في الموارد البشرية غدًا في يومه الثاني:

ورقتي عمل الأولى بعنوان “أهمية قياس العائد على الاستثمار في مجالات العمل المختلفة” فيما تناقش الثانية “استشراف مستقبل الأعمال: ما يجب تعرفه اليوم”.

كما سيشتمل برنامج اليوم الثاني للمؤتمر على:

عددٍ من جلسات العمل المتمثلة في: تأثير تكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي على وظائف المستقبل، وأثر منهجية قياس العائد على الاستثمار على مستقبل الأعمال، ودور التعليم والتدريب في تشكيل مستقبل الأعمال، إلى جانب تمكين كفاءات المستقبل وبناء القدرات البشرية، بالإضافة إلى جلسات حول أهمية قياس العائد على الاستثمار في مجالات العمل المختلفة ودور الذكاء الاصطناعي في تشكيل مستقبل الأعمال.

المصدر: العٌمانية