صندوق الحماية الاجتماعية يوضح المتداول بشأن

صندوق الحماية الاجتماعية يوضح المتداول بشأن
(اخر تعديل 2024-02-27 13:28:57 )
بواسطة

أصدر صندوق الحماية الاجتماعية توضيحًا عبر حسابه الرسمي بمنصة X حيث نفى صحة المنشور المتداول حول التسجيل لمنفعة دعم دخل الأسر.

حيث قال..

بإن عملية التسجيل لمنفعة دعم دخل الأسر (فئة الضمان الاجتماعي) تتم حاليًا في منافذ الصندوق فقط المنتشرة في محافظات سلطنة عُمان.

وأكد الصندوق..

بأنه على المنتفعين أخذ المعلومة من مصدرها الصحيح والحذر من الروابط الوهمية.

وسبق أن أعلن..

صندوق الحماية الاجتماعية بأن التسجيل سيكون متاح كمرحلة أولية حاليًا للأسر الحاصلة على بطاقة الضمان الاجتماعي.

📌تنبيه،،

📬 يؤكد الصندوق عدم صحة المنشور المتداول حول التسجيل لمنفعة دعم دخل الأسر.

وإن عملية التسجيل لمنفعة دعم دخل الأسر (فئة الضمان الاجتماعي) تتم حالياً في منافذ الصندوق فقط المنتشرة في محافظات سلطنة عُمان.

ونؤكد على المنتفعين أخذ المعلومة من مصدرها الصحيح والحذر من… pic.twitter.com/ftq1mic1c4

— صندوق الحماية الاجتماعية – سلطنة عمان (@SPF_Oman) February 27, 2024

منفعة دعم دخل الأسر:

يوفر برنامج ” منفعة دعم دخل الأسر” دعمًا ماليًا شهريًا للأسر الأقل دخلاً والأقل فرصاً للكسب، ويعتمد استحقاق هذه المنفعة على مستوى دخل الأسرة وقدرة أفرادها على الكسب، وترتبط قيمة المنفعة المستهدفة بعدد أفراد الأسرة والدخل الإجمالي للأسرة.

شروط الاستحقاق:

  • أن يكون أحد أفراد الأسرة مقدم الطلب عُمانيًا. ويمكن لأرملة العماني غير العمانية والتي ليس لها أبناء عمانيون تقديم طلب شريطة إقامتها في سلطنة عمان بعد وفاة زوجها العماني.
  • أن يكون مجموع دخل الأسرة – بما في ذلك الدخل المكافئ للقدرة على الكسب – أقل من المستوى المستهدف.
  • الإفصاح عن الدخول والأصول في الاستمارة المخصصة لذلك عند تقديم الطلب.
  • التعاون مع الباحث الاجتماعي -إذا تطلب استحقاق المنفعة إجراء بحث اجتماعي- .

البيانات المطلوبة:

  • الأرقام المدنية لجميع أفراد الأسرة، مع التأكد من صحة البيانات الشخصية لجميع أفراد الأسرة وأرقام الهواتف وشجرة العائلة والمعلومات الأخرى في السجل المدني بشرطة عمان السلطانية.
  • أن يكون لدى المنتفع حساب مصرفي شخصي.

طريقة التقديم:

  • تعبئة الاستمارة الالكترونية في الموقع الالكتروني الخاص بصندوق الحماية الاجتماعية الخاصة بالإفصاح عن الدخول والممتلكات والتراخيص والأنشطة الاقتصادية ، وذلك في التاريخ الذي سوف يعلن عنه الصندوق.

قيمة المنفعة:

مبلغ يصرف سيصرف شهرياً بحساب الفارق بين المستوى المستهدف (الجذر التربيعي لعدد أفراد الأسرة × 115 ريال عماني) ومجموع دخل الأسرة وتشمل الأسرة الزوج والزوجة والأبناء غير العاملين حتى بلوغ 26 عاماً، والبنات غير العاملات ممن لم يبلغن 40 عاماً إذا كانت غير متزوجة أو مطلقة ليس لديها أبناء، ويعتبر الأطفال المحتضنون في حكم الأبناء في تكوين الأسرة.

قيمة المنفعة:

يصرف الفارق بين المبالغ المبينة في الجدول أدناه ودخل الأسرة الفعلي والمكافئ، وذلك ابتداء من تاريخ تقديم الطلب واستيفاء الشروط.