مجلس الشورى يلتقي ببعض المواطنين المتضررين من

مجلس الشورى يلتقي ببعض المواطنين المتضررين من

ناقشت لجنة الشباب والموارد البشرية بمجلس الشورى صباح اليوم الاثنين مقترح مشروع قانون الهيئات الخاصة العاملة في المجال الرياضي، ومقترح مشروع صندوق دعم الأنشطة الرياضية والثقافية والشبابية والتي في إطار خطتها لدور الانعقاد السنوي الأول.

#لجنة_الشباب والموارد البشرية تلتقي:

💠مجموعة من المواطنين العاملين ضمن "مليون ساعة تشغيلية" (عقد جزئي) وتستمع لمطالبهم بشأن تثبيتهم بعد انتهاء مدة العقد.

💠 عدد من المواطنين للوقوف على حيثيات المتضررين من أصحاب بعض العربات المتنقلة في أحد المواقع بمحافظة مسقط نظرًا لقيام مشروع… pic.twitter.com/uH4Ex6goqm

— مجلس الشورى (@ShuraCouncil_OM) December 25, 2023

ويهدف مقترح مشروع قانون الهيئات الخاصة العاملة في المجال الرياضي إلى اصدار لائحة مختصة بتنظيم طرق انتساب الفرق الأهلية، وحوكمة الفرق الأهلية وتحديد نظامها، بالإضافة إلى إصدار نظام أساسي للفرق الأهلية أسوة بالنظام الأساسي للأندية الرياضية.

Image

من جانب آخر، تهدف اللجنة من دراسة مقترح مشروع صندوق دعم الأنشطة الرياضية والثقافية والشبابية إلى دعم جهود سلطنة عمان في تحقيق أهداف مستدامة في قطاع الرياضة والثقافة والشباب، بالإضافة الى تطوير البنية التحتية لتلك القطاعات ومواكبة خطط وسياسات وبرامج وزارة الثقافة والشباب.

Image

جرى ذلك في مقر المجلس، ضمن الاجتماع أعمال الاجتماع الدوري الرابع لدور الانعقاد السنوي الأول (2023 – 2024م)، من الفترة العاشرة (2023 – 2027م)، برئاسة سعادة يونس بن علي المنذري رئيس اللجنة، وبحضور أصحاب السعادة الأعضاء.

Image

من جانب آخر، التقت اللجنة بعدد من المواطنين للوقوف على حيثيات المتضررين من أصحاب بعض العربات المتنقلة في أحد المواقع بمحافظة مسقط نظرًا لقيام مشروع حكومي، حيث تم اقتراح بعض الحلول لتفادي تداعياته الاقتصادية على المتضررين منهم.

واستمع أصحاب السعادة أعضاء اللجنة كذلك إلى مطالبات بعض المواطنين العاملين ضمن “مليون ساعة تشغيلية”، (عقد جزئي)، لتثبيتهم بعد انتهاء مدة العقد.

Image