هيئة تنظيم الخدمات تنشر تفاصيل رسوم توصيل

هيئة تنظيم الخدمات تنشر تفاصيل رسوم توصيل

أكدت هيئة تنظيم الخدمات العامة بأن التوجيهات السامية لحضرة مولانا صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم -حفظه الله ورعاه- حول خفض المبالغ المالية لخدمة توصيل مياه الشرب للفئات السكنية.

وتأتي تجسيدًا..

للحرص السامي من لدن جلالته على تعزيز توفير الخدمات الأساسية للمواطنين وبما يحقق التنمية المستدامة في المجتمع.

وثمن سعادة الدكتور..

منصور بن طالب الهنائي رئيس هيئة تنظيم الخدمات العامــــــــة هذه التوجيهات السامية التي ستسهم في التخفيف من الأعباء المالية المترتبة على حصول المواطنين على هذه الخدمة.

مشيرا سعادته إلى..

أن التوجيهات تأتي في ظـــــل اهتمام جلالــــته حفظه الله لضمان رعاية كافة الفئات وبما يحقق توفير حماية اجتماعية لجميع الشرائح في المجتمع، مؤكدا على أن الهيئة ستعمل مع الجهات ذات الصلة على تطبيق الأوامر السامية وجعلها موضع التنفيذ.

وأشارت هيئة تنظيم الخدمات العامة..

حول التفاصيل المالية لخفض رسوم توصيل المياه التي ستطبق من تاريخ 1 فبراير 2024م، إلى أنه سيتم التوقف عن استقطاع أقساط الرسوم لمن سدد مبلغ 200 ريال عماني أو أعلى، ولا يوجد استرجاع للمبالغ المسددة مسبقا فيما يزيد عن ذلك.

فيما سيتم منح..

المشتركين الذين لم يصلوا إلى حد الرسوم الجديدة البالغة 200 ريال عماني الاختيار بين إحدى طريقيتن للدفع، وذلك إما باستكمال الأقساط حسب الوضع المعمول به في الوقت الحالي، أو إمكانية دفع جميع الأقساط مرة واحدة.

وفيما يتعلق بخدمة توصيل مياه الشرب..

للحسابات غير السكنية “الحكومية والصناعية والتجارية والسياحية”، فقد تم تحديد رسومها بحسب مساحة البناء حيث سيتم احتساب 600 ريال عُماني للمساحات التي تبلغ 500 متر مربع أو أقل، وللمساحات التي تبلغ فيها نسبة البناء بين 501 متر مربع إلى 1000 متر مربع، ستكون الرسوم المحتسبة عليها 950 ريالا عمانيا.

فيما ستبلغ الرسوم على..

مساحة البناء المحددة فيما بين 1001 متر مربع إلى 2000 متر مربع بمبلغ 1300 ريال عماني، وسيحتسب لمساحات البناء البالغة أكثر من 2001 متر مربع مبلغ 1300 ريال عماني أو قيمة التوصيل الفعلية أيهما أعلى.

تعرّف على تعديلات رسوم خدمة مياه الشرب للفئة غير السكنية #هيئة_تنظيم_الخدمات_العامةpic.twitter.com/pvllzZMd4h

— هيئة تنظيم الخدمات العامة (@apsr_om) January 10, 2024

تعرّف على تعديلات رسوم خدمة مياه الشرب للفئة السكنية #هيئة_تنظيم_الخدمات_العامةpic.twitter.com/lI2IbP5ugm

— هيئة تنظيم الخدمات العامة (@apsr_om) January 10, 2024