الجمعية العُمانية للعناية بالقرآن الكريم تنظم

الجمعية العُمانية للعناية بالقرآن الكريم تنظم

نظمت الجمعية العُمانية للعناية بالقرآن الكريم اليوم بقاعة كلية الخليج في ولاية السيب حفلها السنوي لهذا العام تحت رعاية معالي الدكتور محمد بن سعيد المعمري وزير الأوقاف والشؤون الدينية.

اشتمل الحفل على:

عرض مرئي تضمن تعريفا موسعا بالجمعية ومراكزها القرآنية، وعرضا لأبرز إنجازاتها، منها مسابقة أجمل تلاوة في نسختها (الثانية)، ومسابقة معايير التميز بين مراكز الجمعية في نسختها (الثانية)، والإشهار الرسمي لمركزين جديدين للجمعية، هما: مركز صلالة القرآني، ومركز المصنعة القرآني.

وألقى السيد الدكتور أحمد بن سعيد البوسعيدي (مدير مختص بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية، وعضو مجلس إدارة الجمعية) كلمة تحدث فيها عن عظمة القرآن الكريم، وأهميته، وضرورة العناية به، وبعض الجهود المبذولة في خدمة القرآن، ودور الجمعية في ذلك.

السيد الدكتور أحمد بن سعيد البوسعيدي.

وأضاف بأن:

الجمعية وبمشاركة من وزارة الأوقاف والشؤون الدينية اهتمت بالعناية بالقرآن الكريم وخدمة حامليه؛ فأعدت خططا لتحقيق الأهداف وفق تنظيمات من وزارة التنمية الاجتماعية التي لها الجهود المقدرة في رعاية الجمعيات وتنميتها وتطويرها.

جانب من التكريم.

كما تم خلال الحفل تقديم عرض مرئي تعريفي ببرنامج الجمعية (البذرة المباركة)، لتوضيح جودة المخرجات، وقوتها.

جانب من فقرات الحفل.

وأشهرت الجمعية رسميا نشيدها الديني؛ الذي جاء في مقطع مرئي من كلمات الدكتور عبدالله بن مبارك العبري، وإنشاد محمد بن خالد الوهيبي، ومحفوظ بن سالم الشحري.

وقام معالي الدكتور وزير الأوقاف والشؤون الدينية بإشهار المركزين الجديدين في ولايتي:

(صلالة، والمصنعة)؛ تلا ذلك عرض مرئي بعنوان “الجمعية: آمالٌ، وطموحاتٌ”.

معالي الدكتور وزير الأوقاف والشؤون الدينية.

وفي ختام الحفل قام معالي الدكتور راعي المناسبة..

بتكريم 149 معلما ومعلمة للقرآن الكريم من المشاركين في عدد من الفعاليات والمناشط التي نفّذتها الجمعية خلال هذا العام (منها إلقاء 200 محاضرة بمختلف ولايات بسلطنة عُمان)، وتكريم العديد من الجهات الحكومية والخاصة والرعاة والداعمين والمتعاونين مع أنشطة الجمعية، ومديري الجمعية التنفيذيين السابقين، وخريجي دورة “إعداد معلمي ومعلمات: المرتل المجيد لكتاب الله المجيد، والمرتل الصغير لكتاب الله المنير”، ومراكز الجمعية الفائزة في مسابقة معايير التميز (النسخة الثانية) حيث فاز مركز صحم القرآني بالمركز الأول، وجاء مركز السيب القرآني في المركز الثاني، ومركز عبري القرآني في المركز الثالث، ومركز أدم القرآني في المركز الرابع، ومركز نزوى القرآني في المركز الخامس.

جانب من فقرات الحفل.

حضر المناسبة عدد من أصحاب السعادة وكلاء الوزارات الحكومية وأعضاء مجلس الشورى والولاة، وعدد من سفراء الدول العربية لدى سلطنة عُمان.

المصدر: العٌمانية