قمّة عُمان للهيدروجين تستعرض أهم تقنيات سلاسل

قمّة عُمان للهيدروجين تستعرض أهم تقنيات سلاسل

ناقشت “قمّة عُمان للهيدروجين الأخضر 2023” في انطلاق أعمال نسختها الثالثة اليوم بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض عدة محاور أساسية في مجال الطاقة النظيفة وأمن الطاقة وأهم المشروعات والأعمال وتقنيات سلاسل الإمداد في قطاع الهيدروجين، بمشاركة قادة الصناعة وصناع السياسات والمبتكرين في المجالات المرتبطة بالطاقة.

جانب من الجلسة النقاشية.

وبدأت أعمال القمّة بجلسة نقاشية بعنوان:

“رؤية عُمان 2040 في الهيدروجين من الخطة للتنفيذ” بمشاركة ممثلين من وزارة الطاقة والمعادن وعدد من الشركات العُمانية العاملة في مجال الطاقة والوكالة الدولية للطاقة.

وتسعى القمّة التي تنظمها وزارة الطاقة والمعادن بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية والخاصة إلى:

تبادل الخبرات والمعرفة وجذب الاستثمارات إلى قطاعي الطاقة النظيفة والهيدروجين الأخضر، ومواكبة توجهات “رؤية عُمان 2040” في مستقبل الطاقة المتجددة والمستدامة.

معالي الدكتور خميس الجابري وعدد من الحضور.

رعى افتتاح أعمال القمّة معالي الدكتور خميس بن سيف الجابري رئيس وحدة متابعة تنفيذ رؤية عُمان 2040.

وقال سعادة محسن بن حمد الحضرمي وكيل وزارة الطاقة والمعادن إن:

الهيدروجين الأخضر يقوم بدور مهم في طريق التحول نحو أمن الطاقة وتعزيز الاقتصاد الوطني، مشيرًا إلى أن سلطنة عُمان تعمل على تسريع وتيرة تنظيم واعتماد مشروعات إنتاج الهيدروجين الأخضر لتحقيق هدفها المتمثل في إنتاج مليون طن بحلول عام 2030م.

سعادة محسن بن حمد الحضرمي وكيل وزارة الطاقة والمعادن.

ويضم المعرض المصاحب للقمّة نحو 40 شركة محليّة وعالميّة تستعرض خلاله أحدث المشروعات والتكنولوجيا الحديثة التي تعمل على تسريع وتيرة التحول في الطاقة وتُحفّز حلول الطاقة المستدامة، ويبرز آخر التقنيات الحديثة في صناعة الطاقة النظيفة.

جانب من الحضور.

المصدر: العٌمانية