منتدى “عُمان لصناعة الذكاء الاصطناعي” يستعرض

منتدى “عُمان لصناعة الذكاء الاصطناعي” يستعرض

استعرض منتدى “عُمان لصناعة الذكاء الاصطناعي” الذي نظمته وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات اليوم تعزيز دور الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتقدمة في تحقيق التنمية وتطوير الاقتصاد في سلطنة عُمان.

رعى افتتاح المنتدى سعادة الدكتور علي بن عامر الشيذاني.

رعى افتتاح المنتدى سعادة الدكتور علي بن عامر الشيذاني وكيل وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات للاتصالات وتقنية المعلومات، الذي أوضح أن:

الخطط المستقبلية في مجال الذكاء الاصطناعي تشتمل على عدة جوانب للمشروعات ذات العلاقة بالقطاعات الاقتصادية والقطاعات الاستراتيجية والتنموية ومشروعات التدريب والتأهيل والتشريعات والقوانين المتعلقة بالذكاء الاصطناعي.

سعادة الدكتور علي بن عامر الشيذاني.

وأشار سعادته في تصريح له إلى أن:

المنتدى يعد منصة تجمع الجهات ذات العلاقة للخروج بمشروعات مشتركة وفهم مشترك للدور الذي يلعبه الذكاء الاصطناعي في تنمية القطاعات المختلفة كقطاعات الصحة والتعليم إضافة إلى القطاعات الاقتصادية.

وبيّن سعادته أن:

المبادرة التي تم إطلاقها بين وزارة الاقتصاد ووزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بتخصيص 10 ملايين ريال عُماني للمشروعات المعززة للذكاء الاصطناعي ستفتح فرصًا لتطبيق مشروعات مختلفة تسهم في تسريع تطبيق الذكاء الاصطناعي في القطاعات المختلفة.

تضمن المنتدى مناقشة العديد من الموضوعات، أبرزها:

  • دور الذكاء الاصطناعي في تطوير القطاعات المختلفة.
  • موضوع الذكاء الاصطناعي في الصحة والسلامة والبيئة لتعديل سلامة السلوك ودور التكنولوجيا المتقدمة في تحسين السلامة والصحة العامة.
  • فرص سلطنة عُمان في الذكاء الاصطناعي التوليدي وأبرز الفرص والتحديات في مجال التكنولوجيا.
جانب من أعمال المنتدى.

وناقش المنتدى عددًا من الموضوعات المتعلقة:

  • بالتنويع الاقتصادي وبناء القدرات.
  • دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة والقطاعات الأساسية.
  • بالإضافة إلى القوانين واللوائح التي تعزز الجانب الإنساني وتدفع اقتصاد السلطنة نحو المستقبل والندوات التعليمية المهنية التي تهدف إلى تبادل المعرفة والخبرات في مجال التكنولوجيا.

المصدر: العٌمانية