المركزُ الوطني للإحصاء والمعلومات يحصل على

المركزُ الوطني للإحصاء والمعلومات يحصل على
(اخر تعديل 2024-03-26 09:29:07 )
بواسطة

حصل المركز الوطني للإحصاء والمعلومات على شهادة الآيزو في نظام إدارة أمن المعلومات التي تمنحها المنظمة الدولية للمعايير ISO نظير تطبيقه أعلى مستويات التميز في مجال حماية وأمن المعلومات.

ووضح سعادة الدكتور خليفة بن عبد الله بن حمد البرواني، الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للإحصاء والمعلومات، أن:

حصول المركز على شهادة الأيزو ISO 27001، جاء نتيجة الجهود الحثيثة التي يبذلها في سبيل توفير بيئة إحصائية ومعلوماتية آمنة في جميع المهام والأعمال المناطة به وتحديثه لخدماته الإلكترونية، والتزام بواباته الإلكترونية ومنصاته الرقمية بتطبيق أعلى المعايير الأمنية الدولية، واعتماده على معايير الضوابط الأمنية لحماية المعلومات ضد الأخطار الأمنية.

وبيّن سعادته أن:

منح المركز شهادة الأيزو 27001 جاء بعد نجاحه في اجتياز جميع جولات التقييم والتدقيق للتحقق من الالتزام بمتطلبات هذا المعيار، مما يعكس مدى تكامل برنامج أمن المعلومات وحماية البيانات المطبق في المركز الوطني للإحصاء والمعلومات.

وقال سعادة الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للإحصاء والمعلومات أن:

هذا الإنجاز جزء من برنامج أمن المعلومات الذي ينتهجه المركز لتبني أفضل الممارسات والإجراءات في مجال أمن المعلومات حيث تعكس هذا الشهادة تقديرا لدوره في تنفيذ برنامج شامل لضمان تطبيق جميع ضوابط أمن المعلومات الأمر الذي من شأنه أن يسهم في تعزيز الضوابط الأمنية وحماية البيانات والمعلومات الهائلة التي يمتلكها المركز.

شهادة الآيزو.

وأكد سعادتُه على أن:

هذه الشهادة سوف تتيح للمركز إمكانية تحقيق أعلى الدرجات الأمنية وحماية الأنظمة الإلكترونية بكفاءة عالية كما أنها ستُسهم في احتواء التداعيات الناجمة عن الأخطاء البشرية، مما يضمن بيئة معلوماتية آمنة وموثوقا بها لجميع الأطراف ذات العلاقة.

يذكر أن:

شهادة الآيزو 27001:2022 ISO/IEC في نظام إدارة أمن المعلومات تمنحها المنظمة الدولية للمعايير ISO وهي منظمة خدمة الاعتماد الدولي في المملكة المتحدة المتخصصة في مجال تطوير النظم الإدارية، والتدريب وتقييم الأداء وجودة الخدمات وحساب قياسات الجودة المعمول بها عالميًّا.

المصدر: العٌمانية