وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات تحتفل

وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات تحتفل
(اخر تعديل 2024-04-30 10:22:35 )
بواسطة

احتفلت وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات اليوم بفندق شيراتون عُمان باليوم اللوجستي الأول، كما تم افتتاح أعمال الدورة الثانية من مؤتمر عُمان للموانئ “عُمان على مؤشر أداء الخدمات اللوجستية”، الذي تنظِّمه جريدة “الرؤية” بالتعاون مع الجمعية العُمانية اللوجستية.

رعى الاحتفال صاحب السمو السيد حارب بن ثويني آل سعيد مساعد أمين عام مجلس الوزراء للمؤتمرات.

عى الاحتفال صاحب السمو السيد حارب بن ثويني آل سعيد.

وانطلق الاحتفال..

بمادة فيلمية بعنوان “رحلة سلطنة عُمان في بناء المنظومة اللوجستية”، استعرضت ملامح التطور بالقطاع اللوجستي الوطني، ومُحددات الانطلاق نحو المستقبل وفق أولويات وأهداف الرؤية المستقبلية “عُمان 2040”.

وأكد معالي المهندس سعيد بن حمود المعولي وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، أن:

رحلة المنظومة اللوجستية في سلطنة عُمان على امتداد سنوات النهضة، أدّت دورها التنموي الشامل، وتواصل مسيرتها بكل ثبات في عهد نهضة عُمان المتجددة، مُستلهمةً خطاها الثابتة من الاهتمام السامي لحضرة صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه- حيث مكّن من تكامل هذه المنظومة بشكل مُتناغم عبر مُكوّنات المجتمع اللوجستي، لتكون شاهدًا اقتصاديًّا تنمويًّا من شواهد النهضة.

معالي المهندس سعيد بن حمود المعولي وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات.

وأضاف معاليه في كلمته أنه:

في ظل “رؤية عُمان 2040” تتكامل هذه المنظومة لجلب الاستثمارات وتحفيز الأداء والتكامل عبر سلاسل الإمداد والتوريد بهدف شمولية القطاع اللوجستي وتناغم هذه القطاعات، وصولًا لجعل القطاع اللوجستي ثاني مَصدر للناتج المحلي الإجمالي بحلول 2040.

وأوضح معاليه أن:

تخصيص اليوم اللوجستي يعكس أهميته ضمن مسارات العمل التنموي الذي تشهده سلطنة عُمان في شتى القطاعات ذات الصلة، وكأحد المُرتكزات لتعزيز مُمكنات الاقتصاد برؤية شاملة تعي واقع الحاضر وتُدرك مُتطلبات المستقبل، مشيرًا إلى أن الاحتفاء باليوم يأتي تجسيدًا لوصول السفينة “سُلطانة” إلى الولايات المتحدة في 30 أبريل من عام 1840.

وأكد معالي الوزير أن:

الاحتفاء بهذه المناسبة هذا العام يحمل شعار “نمو.. تكامل.. استدامة”؛ ليعبّر عن أهمية النمو المستمر والتكامل المتواصل عبر استدامة دور القطاع اللوجستي، وحثّ جميع القطاعات العامة والخاصة وشركائنا اللوجستيين على التكامل فيما بينهم للوصول إلى مُستهدفات القطاع اللوجستي في “رؤية عُمان 2040”.

وأكد معالي المهندس سعيد بن حمود المعولي حرص واهتمام وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات على:

النهوض بالقطاع اللوجستي وتطويره لمواكبة المتغيرات المتسارعة في كافة مجالاته وبما يعود بالنفع على الاقتصاد العُماني.

جانب من فعاليات الحفل.

كما تم الإعلان عن:

مجموعة مبادرات في القطاع اللوجستي للعام الجاري تتعلق بتوفير نقل مجاني لطلبة الكليات والجامعات عبر شبكة النقل العام داخل المدينة في مسقط وصلالة لمدة عامين، و”اليوم المفتوح للنقل العام”، التي تستهدف المواطنين، ومبادرة “برنامج خبرات” والبرنامج التعريفي عن القطاع اللوجستي بموانئ المحافظات،وتمكين المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في القطاع اللوجستي، وتقديم خدمات تنقلات ضيوف سلطنة عُمان.

بعد ذلك..

تم إطلاق المرحلة الثالثة من ورش وعيادات جلب الاستثمار في القطاع اللوجستي، كما تم الإعلان عن الفائزين بجائزة أفضل الممارسات في القطاع اللوجستي، بهدف مكافأة التميُّز وتحفيز الفاعلين بالقطاع.

المصدر: العٌمانية