وزير الخارجية يبحث مجالات التعاون مع عددٍ من

وزير الخارجية يبحث مجالات التعاون مع عددٍ من
(اخر تعديل 2024-02-17 16:07:52 )
بواسطة

التقى معالي السّيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية اليوم بمعالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية بدولة قطر، وذلك على هامش مشاركة معاليه في مؤتمر ميونخ للأمن الذي اُفتتحت أعماله يوم أمس بمدينة ميونخ بجمهورية ألمانيا الاتحادية.

معالي السّيد بدر بن حمد البوسعيدي يلتقي وزير الخارجية اليوم بمعالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية بدولة قطر.

وأكّد الجانبان خلال اللقاء على:

عمق العلاقات الأخوية المتينة بين البلدين الشقيقين والحرص المشترك على مواصلة التعاون والتنسيق في مختلف المجالات التي تعود بمزيد من المنافع المتبادلة.

وناقش الوزيران الأحداث الجارية في غزة والتصعيد العسكري الذي تشهده المنطقة، معربَين عن دعمهما للشعب الفلسطيني وحقه في الحرية والعيش بسلام وكرامة.

وبحث معالي السّيد وزير الخارجية خلال لقائه بمعالي هانكي بروينز وزيرة خارجية مملكة نيذرلاندز علاقات التعاون الثنائي وحرصهما لمواصلة تنميتها وتبادل الخبرات والاستثمار في مختلف القطاعات، تحقيقًا لمزيد من المكاسب المشتركة.

وتناول الوزيران التطوُّرات الإقليمية في كل من الشرق الأوسط وأوروبا، مؤكدين على دعمهما لجهود تحقيق وقف إطلاق النار ومعالجة الأوضاع الإنسانية الكارثية والاحتكام إلى القانون الدولي والحوار الهادف والبنّاء لتحقيق الأمن والسلام مع ضرورة قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على أساس حلّ الدولتين.

وتناول لقاء معالي السّيد وزير الخارجية بمعالي ماريا غابرييل نائبة رئيس الوزراء ووزيرة الخارجية بجمهورية بلغاريا العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وبحث مختلف أوجه التعاون وسُبل تعزيزها، كما تطرّقا إلى الوضع الراهن في المنطقة، مؤكدين على أهمية إيجاد حلٍ عاجلٍ ودائم للقضية الفلسطينية.

لقاء معالي السّيد وزير الخارجية بمعالي ماريا غابرييل نائبة رئيس الوزراء ووزيرة الخارجية بجمهورية بلغاريا.

وخلال لقاء معالي السّيد وزير الخارجية بمعالي ماريا غابرييل نائبة رئيس الوزراء ووزيرة الخارجية في جمهورية بلغاريا، استعرض الجانبان العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وبحث مختلف أوجه التعاون وسُبل تعزيزها، كما تطرّقا إلى الوضع الراهن في المنطقة، مؤكدين على أهمية إيجاد حلٍ عاجلٍ ودائم للقضية الفلسطينية.

حضر اللقاءات عدد من المسؤولين من الجانبين.

المصدر: العٌمانية