انطلاق بطولة “تواصل الرمضانية” لكرة القدم في

انطلاق بطولة “تواصل الرمضانية” لكرة القدم في
(اخر تعديل 2024-03-13 20:08:09 )
بواسطة

أطلقت فرقة تواصل المسرحية في سلطنة عُمان مبادرتها السنوية “بطولة تواصل الرمضانية”، بمشاركة عدد من الفرق المسرحية التي تتنافس بشكل أساسي في دوري كرة قدم.

وتحدث عضو الفرقة ومدير البطولة الفنان رامي المشيخي قائلًا:

“بطولة تواصل الرمضانية الرابعة هي متنفس للمسرحيين بشكل سنوي في هذا الشهر الفضيل، وفرقة تواصل حريصة على استمرار البطولة وتطويرها في كل نسخه، وقد بدأت البطولة عام 2019 بمشاركة ست فرق مسرحية فقط، واليوم في 2024 وصل عدد الفرق المسرحية المشاركة إلى 16 فرقة مسرحية منها ثلاث فرق من محافظة ظفار، بالإضافة إلى فريق من نخبة المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي”.

“بطولة تواصل الرمضانية”.

وعن الأنشطة المصاحبة قال المشيخي:

“نظرا لزيادة عدد الفرق المشاركة وجب علينا زيادة أيام البطولة من ثلاثة أيام إلى ستة أيام، لذا اكتفينا هذه المرة ببطولة مصاحبة واحدة فقط وهي بطولة فيفا بلايستيشن اللعبة الأكثر شعبية في أوقات التجمعات الشبابية”.

وفيما يتعلق بأبرز الضيوف في هذه النسخة من البطولة أشار الفنان رامي أنه:

في النسخة السابقة تشرفت البطولة بمشاركة الأمين علي الحبسي والنجم عماد الحوسني بالإضافة للنجوم حسن مظفر وسلطان الطوقي.

بمشاركة عدد من الفرق المسرحية التي تتنافس بشكل أساسي في دوري كرة قدم.

وقال:

“في نسختنا الحالية سيحل الأسطورة هاني الضابط ضيفا في النهائي بالإضافة لنجوم الجيل الذهبي أبرزهم قائد منتخبنا السابق النجم محمد ربيع والنجم فوزي بشير والنجم هاشم صالح والقائمة تطول”.

وتابع المشيخي بقوله:

“لاشك أن هذه البطولة كانت للمسرحيين وستبقى للمسرحيين، وأما الفرق المشاركة فهي 15 فرقة مسرحية أهلية معتمدة من وزارة الرياضة والثقافة والشباب، بالإضافة لفريق نجوم مواقع التواصل الاجتماعي الذي يشارك في البطولة سنويا كفريق منافس يتطلع للفوز باللقب، وأراهم هذه السنة أقرب لذلك”.

وعما دار من حديث عن النسخة الحالية من البطولة و”التعويذة” -شعار مصاحب للبطولة- وعن تلك التعويذة قال المشيخي:

“تعاونت اللجنة المنظمة مع الفنانة الشابة مريم الحضرمي التي أبدعت في تصميم التعويذة بكل إتقان لتخرج لنا بتصميم إبداعي ذي أبعاد مسرحية ورياضية وإنسانية في آنٍ واحد، و(كومبارس) هو اسم التعويذة والذي يعد مصطلحا مسرحيا وعنصرا قديما في عالم المسرح الذي لطالما كان مؤثرا ومهما وسببا في نجاح العروض المسرحية، لذلك قررنا أن نحتفي بالـ(كومبارس) في هذه النسخة”.

واختتم حديثه عن موعد البطولة، موضحًا أنها:

ستنطلق الاثنين الموافق ١٨ مارس وتستمر لغاية ٢٣ مارس على ملعب الصالة الرياضية المغلقة بكلية الشرق الأوسط، برعاية من شركتي اوريدو والمطاحن العُمانية.

قائلًا:

“نعدكم أن هذه النسخة سوف تكون الأجمل”.

المصدر: العٌمانية