انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي لتنسيق الزهور

انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي لتنسيق الزهور

انطلقت اليوم فعاليات المؤتمر الدولي لتنسيق الزهور الذي ينظمه المتحف الوطني بالتعاون مع الجمعية الدولية لفن تنسق الزهور (وافا)، في حدث فريد من نوعه يحتفي بالزهور ويستمر 4 أيام، بمشاركة أكثر من 18 دولة، وبحضور عدد من الفنانين والمهتمين في فن تنسيق الزهور من مختلف أنحاء العالم.

ويهدف المؤتمر الذي ينظمه المتحف الوطني إلى:

الترويج لفن تنسيق الزهور وتعزيز تبادل الأفكار المتعلقة بالفن والمصالح المرتبطة به، والحفاظ على الموارد الطبيعية والبيئية، وتعزيز الروابط بين مختلف الأعضاء المشاركين في الجمعية الدولية لفن تنسق الزهور (وافا).

ويشتمل المؤتمر على مجموعة من الفعاليات والمحاضرات وورش العمل التي تسهم في إبراز مهارات وإبداعات المشاركين في تنسيق الزهور، بالإضافة إلى تنظيم جولات إرشادية وتعريفة بالمتحف الوطني.

فعاليات المؤتمر الدولي لتنسيق الزهور.

كما سيتم تنظيم مسابقة دولية مفتوحة للأعضاء المشاركين، إضافة إلى مجموعة من العروض الحية في تنسيق وتشكيل لوحات فنية باستخدام مجموعة مختلفة ومتنوعة من الزهور يقدمها أشهر مصممي الزهور، منهم مصممة التنسيق الدولية كيتي جالانغار من أيرلندا، ومصممة التنسيق الدولية بورنيمان سوبرامانيان تُمثّل سلطنة عُمان.

يذكر أن:

الجمعية الدولية لتنسيق الزهور (وافا) هي منظمة غير ربحية تأسست في عام 1981م، وتهدف إلى تعزيز أشكال فن تنسيق الزهور، وتجاوز الحواجز الثقافية الدولية وجمع الأفكار الجديدة في عالم تنسيق الزهور، وتنتقل إدارة (وافا) من دولة إلى أخرى كل ثلاث سنوات، تقوم الدولة المضيفة خلال هذه الفترة بتنظيم مؤتمر دولي، ومعرض عالمي للزهور، وتعقد جمعية عامة وتخطط لفعاليات تعليمية أخرى.

المصدر: العٌمانية