وزير التراث الإسرائيلي عبر إذاعة الاحتلال: يجب

وزير التراث الإسرائيلي عبر إذاعة الاحتلال: يجب

قال وزير التراث الإسرائيلي عميحاي إلياهو للإذاعة الإسرائيلية، إنه يجب احتلال قطاع غزة بالكامل.

وفيما سبق زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي، استعادة جثامين اثنين من جنوده كانا محتجزين في قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر الماضي في عملية طوفان الأقصى.

وقال الجيش في بيان له، اليوم الجمعة، إن جثتي الأسرى، تعودا لـ العريف نيك بيزر والرقيب رون شيرمان، لافتا إلى أنه تم نقلهما إلى إسرائيل.

يأتي ذلك بعد إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي، مقتل أحد أفراده وإصابة 4 آخرين، خلال اشتباكات مع قوات المقاومة الفلسطينية، في جنوب قطاع غزة، وفقا لما أفادت به صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية.

#عاجل | وزير التراث الإسرائيلي عميحاي إلياهو للإذاعة الإسرائيلية: يجب احتلال قطاع غزة بالكامل#حرب_غزةpic.twitter.com/mN4nLQhIfh

— قناة الجزيرة (@AJArabic) December 15, 2023

وسبق أن أعلن وزير التراث بالحكومة الإسرائيلية عميحاي إلياهو في نوفمبر الماضي إن إلقاء قنبلة نووية على غزة هو حل ممكن، مضيفا أن قطاع غزة يجب ألا يبقى على وجه الأرض، وعلى إسرائيل إعادة إقامة المستوطنات فيه، ورأى أن للحرب أثمانا بالنسبة لمن وصفهم بـ”المختطفين” الإسرائيليين لدى المقاومة الفلسطينية.

وردا على سؤال في مقابلة مع راديو “كول بيراما” (محلي) عما إذا كان ينبغي قصف غزة بقنبلة نووية، أجاب إلياهو “هذا أحد الاحتمالات”، وفقا لصحيفة إسرائيل اليوم.

وأضاف “عليهم (حركة حماس) أن يستجدوا لإعادة المختطفين، ماذا يعني مختطفون؟ في الحرب يُدفع الثمن، لماذا حياة المختطفين أغلى من حياة الجنود؟!”.

وقال “أطمح أن نعود إلى إقامة المستوطنات اليهودية في قطاع غزة ونذهب إلى هناك بكل فخر”. وعن المواطنين الفلسطينيين يقول الوزير “فليذهبوا إلى أيرلندا أو الصحارى، وليتولى الوحوش في غزة مهمة الحل بأنفسهم”.

Heritage Minister Amichai Eliyahu عميحاي إلياهو