أمير قطر يتبرع بـ100 مليون ريال لصالح حملة واجب

أمير قطر يتبرع بـ100 مليون ريال لصالح حملة واجب

تبرع أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الاثنين، بمبلغ مليون ريال قطري (نحو 27.5 مليون دولار) لصالح حملة “واجب فلسطين” الإغاثية.

وأطلقت هيئة قطر الخيرية، الحملة الإغاثية بالشراكة مع جمعية الهلال الأحمر القطري وبالتعاون مع المؤسسة القطرية للإعلام، بهدف جمع التبرعات من أجل مساعدة المتضررين من العدوان المتواصل على قطاع غزة منذ أكثر من شهرين.

سيدي حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني يتبرع بمبلغ 100 مليون ريال قطري في حملة #واجب_فلسطين لصالح أخواننا في غزة

حفظك الله يا تميم الكرم والجود، وأطال في عمرك وعزك، وجعلك ذخراً للامتين العربية والإسلامية pic.twitter.com/I921teNYtz

— خالد بن عبدالعزيز آل ثاني (@kaja_althani) December 18, 2023

كما خصص القائمون على الحملة مواقع لتحصيل التبرعات بالحي الثقافي كتارا، وسوق واقف، ودرب الساعي.

وبحسب الموقع الإلكتروني الرسمي لهيئة قطر الخيرية، فإن الحملة تهدف لتحسين سبل العيش الكريم لعدد 50 ألف من الأسر المتضررة والنازحة، والمساهمة في تحسين الوضع النفسي والاجتماعي لعدد 50 ألف من الأسر النازحة والفقيرة، كما تسعى إلى دعم القطاع صحي والقطاع التعليم.

أمير قطر الشيخ تميم بن حمد يتبرع بـ100 مليون ريال قطري لصالح حملة #واجب_فلسطين#حرب_غزةpic.twitter.com/NWjZ91fks8

— قناة الجزيرة (@AJArabic) December 18, 2023

ويواصل الاحتلال عدوانه الوحشي على قطاع غزة لليوم الـ73 على التوالي، مخلفا مجازر مروعة بحق المدنيين، خصوصا الأطفال والنساء منهم.وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى أكثر من 19،400 شهيد، جلهم من النساء والأطفال، فيما تجاوز عدد الجرحى حاجز الـ52 ألف مصاب بجروح مختلفة، بحسب مصادر فلسطينية.