جامعةُ السُّلطان قابوس تحتفل بتخريج الفوج

جامعةُ السُّلطان قابوس تحتفل بتخريج الفوج

احتفلت جامعة السُّلطان قابوس اليوم بتخريج الفوج الثاني من الدفعة الـ34 من طلبتها بالكليات الإنسانية الحقوق، والتربية، والاقتصاد والعلوم السياسية، والآداب والعلوم الاجتماعية، والبالغ عددهم 1716، تحت رعاية معالي الشيخ الفضل بن محمد الحارثي، الأمين العام لمجلس الوزراء، بالمسرح المفتوح بالجامعة.

تحت رعاية معالي الشيخ الفضل بن محمد الحارثي، الأمين العام لمجلس الوزراء، بالمسرح المفتوح بالجامعة.

وفي كلمة رئاسة الجامعة قال صاحب السُّمو السّيد الدكتور فهد بن الجلندى آل سعيد رئيس جامعةِ السُّلطان قابوس:

“على مدى أعوامِها المنصرمة؛ مضتْ جامعةُ السُّلطان قابوس نحو المستقبلِ بخطى ثابتةِ الأركان، راسمةً ملامحَ الغدِ نحو إعدادِ أجيالٍ ممكّنةٍ بالخبراتِ العلمية والمعارفِ اللازمة، معززة بمهاراتِ المستقبلِ ومتطلباته”.

صاحب السُّمو السّيد الدكتور فهد بن الجلندى آل سعيد.

وأضاف سموُّه:

“ما تزالُ الجامعة ترفدُ الوطنَ بكفاءاتٍ مؤهلةٍ لخدمةِ مؤسساته، والارتقاءِ بمُقدراته، والحفاظِ على أصالته وإنجازاته؛ مستشرفةً تطلعات هذا الوطنِ العزيز وأبنائِه، مسترشدةً بالفكر السامي لحضرةِ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان هيثم بن طارق المعظم -حفظه الله ورعاه-، في تحقيقِ رؤيتها وأداءِ رسالتِها في خدمةِ سلطنة عُمان في مختلفِ المجالات”.

جانب من تسليم الشهادات.

وتضمّن الحفلُ..

تخرج الحاصلين على شهادة الدكتوراه في عدد من الكليات من بينها كلية الآداب والعلوم الاجتماعية بـ11 خريجًا، وكلية التربية بـ8 خريجين، وتخرج الحاصلين على شهادة الماجستير في كلية الآداب والعلوم الاجتماعية بـ93 خريجًا، وكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بـ52 خريجًا، وكلية التربية بـ97 خريجًا، وكلية الحقوق بـ33 خريجًا.

توزيع الشهادات على الخرجين.

كما شمل الحفل..

تخرّج الحاصلين على شهادة البكالوريوس في كلية الآداب والعلوم الاجتماعية بـ 448 خريجًا، وكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بـ 439 خريجًا، وكلية التربية بـ 365 خريجًا، وكلية الحقوق بـ170 خريجًا.

وألقى الخريجُ البراء بن حمد العدوي من كلية التربية كلمة الخريجين قال فيها:

“إنّ مسيرة رحلتنا كانت ممتزجة بين كفاح طلب العلم وتحدّياته، وحلاوة ثماره وإنتاجاته، سلكنا مساراتها بخطى ثابتة وعزم منقطع النظير، فأوصلتنا إلى بر الأمان بكل فخر، ومما لا شك فيه أنّ مسيرتنا لن تتوقف هنا”.

الخريجات من الدفعة الـ34.

وأضاف: “إنّ هذا اليوم البهيج هو بداية أخرى لرحلة العمل الجاد من أجل الوطن ورفعته والإسهام بفاعلية في مسيرته ونهضته، فهنيئا لنا يوم تخرجنا السعيد، الذي نُقدّم فيه العهدَ والولاءَ والوعدَ لبذل المزيد من الاجتهاد المتواصل، من أجل بلدنا عُمان الفخر والعزم”.

واشتمل الحفل على إلقاء قصيدة شعرية بعنوان “إشراقة التخرج” ألقاها الخريج مصعب بن علي الفطيسي من كلية الحقوق.

جانب من تسليم تسليم الشهادات للخريجين.

وفي الختام قام معالي الشيخ الفضل بن محمد الحارثي، الأمين العام لمجلس الوزراء بتسليم الشهادات للخريجين.

يُذكر أنّ إجمالي خريجي وخريجات الدفعة الـ (34) للجامعة بلغ (2977) خريجًا وخريجةً من مرحلة البكالوريوس والدراسات العليا “الماجستير والدكتوراة”.

جانب من حضور أولياء الأمور لمشاركة فرحة التخرج مع أبنائهم وبناتهم:

الصورة

الصورة

الصورة

الصورة

المصدر: العٌمانية