ستة طلبة من مدارس سلطنة عُمان يحصدون مراكز

ستة طلبة من مدارس سلطنة عُمان يحصدون مراكز
(اخر تعديل 2024-02-23 11:49:48 )
بواسطة

حصد ستة من طلبة مدارس سلطنة عُمان على جوائز في مسابقة “تحدي علوم المستقبل” للموسم الثالث في منافسة مع طلبة مدارس دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية التي نظمها مركز حمدان بن راشد للموهبة والابتكار بإمارة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة تحت شعار “نحو مستقبل أكثر استدامة”.

وقد حصلت الطالبتان..

حلا بنت أشرف التوبية وريم بنت هلال السليمانية من مدرسة منح للتعليم الأساسي من تعليمية محافظة الداخلية على جائزتي “بطل التحدي” و”أفضل مهندس” في فئة الناشئين لحصول فريقهما “عقول ملهمة” على المركز الأول، بإشراف الأستاذة ندى بنت جمعة الحجية من مدرسة عز للتعليم الأساسي، وجاءت مشاركة الفريق في هذه المسابقة من خلال تصميم ثلاجة ذكية تعمل كوسيط بين المتبرعين والمحتاجين، كما يتضمن منصة إلكترونية لتسهيل التواصل وتسجيل الأطعمة المتاحة وتوجيه إشعارات للمحتاجين.

ويستخدم المشروع تكنولوجيا إنترنت الأشياء، ويعتمد على متحكمات وتقنيات متقدمة مثل البصمة الرقمية، مع إمكانية إضافة الذكاء الاصطناعي لتحسين خدمته المستدامة بتوفير الطعام للمحتاجين.

تكريم الفرق الطلابية الفائزة في مسابقة تحدي علوم المستقبل على مستوى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وقد حصل الفريق على الجائزة لإجادة المشروع من حيث الفكرة والتصميم والتنفيذ، إذ ارتبطت الفكرة بالاستدامة وأثرها الإيجابي في المجتمع بشكل لا يغفل التنفيذ الرائع الذي استحق عليه الفريق أيضًا جائزة “أفضل مهندس” لفئة الناشئين.

وفي فئة المحترفين..

فاز “فريق تعليمية ظفار” بجائزة “أفضل مُهندس” يمثله كل من ملكة بنت سعيد كشوب من مدرسة قيرون حيرتي وسارة بنت أحمد جداد من مدرسة خولة بنت حكيم وبإشراف الأستاذة مريم بنت سعيد باعوين.

وفي فئة الناشئين..

فاز بجائزة لجنة التحكيم فريق “رواد المستقبل” يمثله كل من المؤيد بن سالم الشبلي والأيهم بن أحمد الحبسي من مدرسة الحواري بن محمد الأزدي بسمد الشأن في ولاية المضيبي وبإشراف الأستاذ موسى بن محمد الراشدي.

وقام الشيخ راشد بن حمدان آل مكتوم، الرئيس الأعلى لمؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية والتربوية بتكريم الفرق الطلابية الفائزة في مسابقة تحدي علوم المستقبل على مستوى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في الحفل الذي أقيم في مجلس زعبيل بإمارة دبي.

جدير بالذكر أن:

مشاركة الفرق في هذه المسابقة جاءت بعد أن تأهلت من بين مجموعة من الفرق التي تدرّبت ضمن مبادرة برنامج الكشف عن الطلبة الموهوبين ” ثروة 1″ ومبادرة “الموهوبون العرب” وحصلت على نتائج متميزة في مقاييس الإبداع المطبقة خلال السنوات الماضية.

المصدر: العٌمانية