توقيع اتفاقية نقل ركاب بشكل يومي بين محافظة

توقيع اتفاقية نقل ركاب بشكل يومي بين محافظة

وقعت شركة النقل الوطنية العُمانية “مواصلات” -إحدى شركات مجموعة أسياد- اتفاقية نقل ركاب مع هيئة الطرق والمواصلات بالشارقة -السلطة المختصة بالإشراف على قطاعي الطرق والمواصلات في إمارة الشارقة- لتشغيل رحلات نقل ركاب عبر الحافلات بشكل يومي بين محافظة مسقط وإمارة الشارقة ذهابًا وإيابًا، في خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون في مجال نقل الركاب البري الدولي.

وتهدف الخدمة الجديدة إلى توسيع وتعزيز شبكة النقل الدولي بالحافلات بين سلطنة عُمان ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، وتعزيز الحركة السياحية بين البلدين الشقيقين، وتوفير أكبر قدر ممكن من الراحة والوقت وخيارات التنقل للمسافرين.

وقال بدر بن محمد الندابي، الرئيس التنفيذي لشركة مواصلات:

“أن توقيع الاتفاقية يعد تتويجًا للجهود المشتركة في تعزيز شبكة النقل الدولي بين سلطنة عُمان ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، إذ ستُسهم في تقوية وتعزيز التعاون في المجالات الحيوية كالنقل والسياحة بين البلدين الشقيقين”.

وأضاف أنّ:

مواصلات تتطلع إلى توفير تجربة سفر استثنائية للمسافرين، إذ ستكون هذه الرحلات متكاملة مع مسارات التنقل الأخرى بالسلطنة، والتي تُتيح الوصول إلى عدة وجهات في كلا البلدين، وتتوافق هذه الخطوة مع أهداف مواصلات الطموحة لأن تصبح مشغل نقل إقليمي بتطبيق معايير عالمية المستوى.

وأكد المهندس يوسف بن خميس العثمني، رئيس هيئة الطرق والمواصلات بإمارة الشارقة، على:

أهمية هذا التعاون، مُشيراً إلى أنّ توقيع الاتفاقية جاء من منطلق تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين بما يخدم القطاع اللوجستي، وانسجامًا مع استراتيجية الهيئة الرامية إلى تعزيز رحلات النقل الجماعي للركاب، بتدشين خدمات جديدة توفر وسائل نقل آمنة ومستدامة، من شأنها تشجيع المتعاملين على استخدام وسائل النقل الجماعية والتي تُتيحها الهيئة ضمن خطتها التطويرية الشاملة.

ووقع الاتفاقية..

من جانب مواصلات الفاضل بدر بن محمد الندابي الرئيس التنفيذي لمواصلات، ومن جانب هيئة الطرق والمواصلات بالشارقة المهندس يوسف بن خميس العثمني رئيس هيئة الطرق والمواصلات بالشارقة، وذلك بحضور المسؤولين من الجانبين في مقر الهيئة بإمارة الشارقة.

المصدر: العٌمانية