توقيع اتفاقية دعم علاج مرضى السرطان

توقيع اتفاقية دعم علاج مرضى السرطان

وقعت الجمعية العُمانية للسرطان على اتفاقية دعم علاج مرضى السرطان مع الشركة الوطنية العُمانية للهندسة والاستثمار (أونك)، ومستشفى عُمان الدولي بفندق انترستي “الخوير” بمحافظة مسقط.

وتهدف الاتفاقية إلى:

دعم علاج مرضى السرطان من خلال توفير منصة للتبرع لهذه المبادرة لمساندة ودعم مرضى السرطان، بالإضافة إلى توفير العلاج بأسعار تنافسية حيث تبدأ الجمعية العُمانية للسرطان في استقبال ومراجعة الطلبات الخاصة بالعلاج وستكون المبادرة قائمة على تبرعات المجتمع عبر منصة أونك.

رعت المناسبة..

صاحبة السمو السيدة الدكتورة منى بنت فهد آل سعيد مساعدة رئيس جامعة السلطان قابوس للتعاون الدولي بحضور الدكتور وحيد بن علي الخروصي رئيس مجلس إدارة الجمعية العُمانية للسرطان والمكرم الدكتور راشد الغيلاني الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية العُمانية للهندسة والاستثمار (اونك)، ومدير مستشفى عمان الدولي.

وألقى الدكتور وحيد بن علي الخروصي كلمة أوضح فيها أن:

اتفاقية “دعم علاج مرضى السرطان” تأتي لحماية أجيال الحاضر والمستقبل من العواقب الصحية الخاصة بمرض السرطان، وتوفير المرضى وذويهم التوعية المناسبة وأهمية الفحص الدوري، وإتاحة سبل الدعم والمساندة لمرضى السرطان وأسرهم إضافة إلى تعزيز العلاقات بين مؤسسات المجتمع المدني والمواطنين والمقيمين على أرض سلطنة عُمان من مرضى السرطان ،آملين أن يمتد هذا التعاون لأعوام لخدمة مرضى السرطان وأن يزداد عدد الشركات الداعمة لمرضى السرطان وأسرهم خلال رحلة العلاج التي تتكلف الكثير .

وأشار المكرم الدكتور راشد بن محمد الغيلاني الرئيس التنفيذي لشركة أونك، إلى أن:

هذه الاتفاقية بمثابة حلقة وصل بين أبناء الوطن الذين يرغبون في تقديم تبرعاتهم لمساعدة إخوانهم من يعانون من هذا المرض لمساعدة المصابين لتجاوز الأزمة عبر مختلف منصات أونك للتحصيل وعلى رأسها تطبيق أونك إلى جانب مكاتب الشركة المنتشرة في مختلف أنحاء سلطنة عُمان ومكائن الخدمة الذاتية الموجودة في المراكز التجارية.

وقال إن:

الشركة لديها خبرتها الطويلة في هذا المجال حيث إنها تعمل مع العديد من المؤسسات الخيرية في سلطنة عُمان وعلى رأسها الهيئة العُمانية للأعمال الخيرية في جمع التبرعات كل ما استدعت الظروف، آملين أن تقوم الشركة بدورها المطلوب وأن تساهم في الحملات التوعوية بمختلف أنواعها وصولاً إلى الأهداف المرجوة .

راعية المناسبة صاحبة السمو السيدة الدكتورة منى بنت فهد آل سعيد مساعدة رئيس جامعة السلطان قابوس للتعاون الدولي.

من جانبه أعرب مارسلو باريرا مدير مستشفى عُمان الدولي عن:

رغبة المستشفى في الأخذ بيد مريض السرطان من خلال خدمة صحية متميزة في محاولة لرفع مستوى التوعية بالمرض والتعاون من خلال كادر متخصص في تقديم يد المعونة لهذه الفئة ولذويهم.

وأكدت المكرمة يؤثر الرواحية، مؤسسة الجمعية العمانية للسرطان وهي إحدى الناجيات من مرض السرطان على أنها:

ستعمل جاهدة لتطوير ومساعدة مجموعة من المدافعين عن المرضى في عُمان ، ونشر الوعي حول السرطان حتى يتمكن الناس من قبول فكرة السرطان والعمل من أجل التدخل المبكر والعلاج الناجح في نهاية المطاف.

وقع على الاتفاقية:

الدكتور وحيد الخروصي رئيس مجلس إدارة الجمعية العمانية للسرطان والمكرم الدكتور راشد الغيلاني الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية العُمانية للهندسة والاستثمار (أونك) ، ومدير مستشفى عمان الدولي.

وتضمن حفل التوقيع..

عددًا من العروض المرئية استعرضت فيها الخدمات التي تقدمها الجمعية العُمانية للسرطان لمرضى السرطان من خلال سيارة الفحص الدوري ودار الحنان وغيرها من الخدمات .

جدير بالذكر أن:

الجمعية العمانية للسرطان قامت بتطوير العديد من المشروعات ونجحت في تنفيذها من خلال أنشطة الشراكة بين القطاعين العام والخاص .

المصدر: العٌمانية