توقيع اتفاقية لتأطير وتنظيم عمل اللجنة

توقيع اتفاقية لتأطير وتنظيم عمل اللجنة
(اخر تعديل 2024-03-04 13:21:49 )
بواسطة

وقّعت وزارة الثقافة والرياضة والشباب اليوم اتفاقية مع مركز عُمان للحوكمة والاستدامة لتأطير وتنظيم عمل اللجنة الأولمبية العُمانية بفندق معاني بمحافظة مسقط.

رعى المناسبة سعادة باسل بن أحمد الرواس وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب للرياضة والشباب بحضور عدد من ممثلي مركز عُمان للحوكمة والاستدامة.

وألقى هشام بن جمعة السناني مدير عام الرعاية والتطوير الرياضي كلمة أكد فيها على أن:

هذا المشروع يأتي لإعداد حوكمة ممنهجة من الناحية العلمية والعملية وتأطير وتنظيم عمل اللجنة الأولمبية العمانية والاتحادات الرياضية العُمانية؛ على أن تكون شاملة وقابلة للتطبيق على أرض الواقع، مع أهمية توافقها مع اللوائح والقوانين الدولية.

وأضاف أن:

الوزارة تسعى لتحقيق مشروع الحوكمة من خلال التوقيع على هذه الاتفاقية منها حوكمة الهياكل التنظيمية للجنة الأولمبية والاتحادات الرياضية العُمانية، بما يتفق مع اختصاصاتها وحجم أنشطتها، وتحديد الاختصاصات والمهام لكل من اللجنة الأولمبية العُمانية وكل اتحاد من الاتحادات الرياضية العُمانية، وتحديد العلاقة والأدوار التنفيذية بين مجالس الإدارة والإدارات التنفيذية باللجنة الأولمبية العمانية والاتحادات الرياضية العمانية إلى جانب تحديد أدوات الرقابة الداخلية والخارجية للجنة الأولمبية العمانية والاتحادات الرياضية العُمانية، وتحديد أدوات التقييم ومؤشرات الأداء للجنة الأولمبية والاتحادات الرياضية العُمانية.

من جانبه قال السيد حامد بن سلطان البوسعيدي المدير التنفيذي لمركز عُمان للحوكمة والاستدامة، إن:

هذه الاتفاقية تهدف إلى إرساء أفضل الممارسات والارتقاء بمستوى الخدمات بالمؤسسات والاتحادات الرياضية من أجل ضمان تحقيق التزام أكبر بتطبيق مبادئ الحوكمة الفعالة للرياضة في سلطنة عُمان.

رعى المناسبة سعادة باسل بن أحمد الرواس وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب للرياضة والشباب.

تضمن حفل التوقيع تقديم عرض مرئيّ عن مركز عُمان للحوكمة والاستدامة حيث وقّع من جانب الوزارة سعادة باسل بن أحمد الرواس وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب للرياضة والشباب، ومن جانب المركز السّيد حامد بن سُلطان البوسعيدي المدير التنفيذي لمركز عُمان للحوكمة والاستدامة.

المصدر: العٌمانية