توقيع برنامج تعاون لتأهيل وتدريب (620) باحثًا

توقيع برنامج تعاون لتأهيل وتدريب (620) باحثًا
(اخر تعديل 2023-09-08 07:46:26 )
بواسطة

وقَّعت وزارة الصحة بالتعاون مع وزارة العمل اليوم بديوان عام الوزارة على برنامج لتأهيل وتدريب (620) باحثًا عن عمل في وظائف التمريض والوظائف الطبية المساعدة ضمن برنامج التدريب المقرون بالتوظيف.

وقد وقعت البرنامج نيابة عن وزارة الصحة..

سعادة الدكتورة فاطمة بنت محمد العجمية وكيلة الوزارة للشؤون الإدارية والمالية والتخطيط.

وعن وزارة العمل:

سعادة السيد سالم بن مسلم البوسعيدي وكيل وزارة العمل لتنمية الموارد البشرية.

جانب من التوقيع.

ويهدف البرنامج إلى:

تعزيز التعاون بين الجانبين في مجال التدريب المقرون بالتوظيف وتطوير وتحسين مهارات العاملين في القطاع الصحي وتوفير فرص عمل مستدامة للشباب الراغبين في العمل في هذا المجال، كما يهدف البرنامج إلى إحلال وظائف التمريض ووظائف الفئات الطبية المساعدة، وذلك بعد إلحاق الباحثين عن عمل ببرنامج التدريب المقرون بالتشغيل.

كما يشمل البرنامج عدة مبادرات وبرامج تدريبية تستهدف تطوير مهارات الشباب وتأهيلهم لسوق العمل في قطاع الصحة بالتعاون مع المؤسسات التعليمية والتدريبية من خلال توظيف الكوادر الوطنية من حملة الشهادات الجامعية (البكالوريوس) والدبلوم الجامعي وإلحاقهم ببرنامج التدريب في المؤسسات الصحية الحكومية.

وقالت وكيلة وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية والتخطيط:

إنَّ هذا البرنامج سيسهم في تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين من خلال تأهيل الكوادر الصحية وتطوير مهاراتهم، كما سيسهم في توفير فرص عمل للشباب الراغبين في العمل في مجال الصحة.

كما ستتولى وزارة الصحة الإشراف على البرنامج التدريبي فنيًّا وإعداد تقارير المتابعة الدورية للمتعاقد معهم لتقييم أداء المتدربين ومشاركة نتائج التقييم مع وزارة العمل وتنفيذ البرنامج التدريبي حسب الإطار الزمني المتفق عليه.

وأشار وكيل وزارة العمل لتنمية الموارد البشرية إلى أنَّ:

البرنامج يعكس التزام الحكومة بتطوير قطاع الصحة وتوفير فرص عمل للشباب، كما أنَّ وزارة العمل ستوفر الدعم اللازم للمشاريع التدريبية والتأهيلية التي ستنفذ ضمن هذا البرنامج.

المصدر: العٌمانية