توقيع برنامج “تعاون” لتعزيز الربط الدولي بين

توقيع برنامج “تعاون” لتعزيز الربط الدولي بين
(اخر تعديل 2024-03-05 14:42:51 )
بواسطة

وقعت الشركة العُمانية للنطاق العريض اليوم برنامج “تعاون” مع شركة ضوئيات المتكاملة للإتصالات وتقنية المعلومات السعودية للتعاون المتبادل في مجال خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات.

ويتعلق البرنامج بتوفير البنية الأساسية المتمثلة في بناء شبكات الألياف البصرية، لتعزيز الربط الدولي بين سلطنة عُمان والمملكة العربية السعودية بحيث تكون متاحة للمشغلين لتحقيق المنافع الاستراتيجية المتبادلة؛ لتطوير شبكات الألياف البصرية بين البلدين.

جانب من التوقيع.

وقع برنامج التعاون من جانب الشركة العُمانية للنطاق العريض:

  • المهندس سلطان بن أحمد الوهيبي الرئيس التنفيذي للشركة.

فيما وقعها عن شركة ضوئيات المتكاملة للاتصالات وتقنية المعلومات السعودية:

  • المهندس وائل الغامدي الرئيس التنفيذي للشركة.

وأكد الرئيس التنفيذي للشركة العُمانية للنطاق العريض بأنَّ:

برنامج “تعاون” بين الجانبين العُماني والسعودي سيتيح الفرصة لتعزيز الربط الدولي من خلال العمل على جاهزية البنية الأساسية لشبكة الألياف البصرية لتحقيق “الربط الأرضي” عبر الحدود بين المملكة العربية السعودية وسلطنة عُمان.

وأضاف أنَّ:

البرنامج سيساهم في تعزيز تبادل المعرفة والخبرات في مجال الألياف البصرية، وإجراء دراسات مرجعية لتقييم اتجاهات السوق، وأفضل الممارسات داخل قطاعي الاتصالات وتقنية المعلومات التي تخدم كلا البلدين، هذا إلى جانب التوجه في تحسين المنتجات والخدمات التي تقدمها الشركتان من خلال التعاون في تصميم وتطوير منتجات وخدمات الاتصالات وتقنية المعلومات لتلبية متطلبات السوق والمتطلبات التنظيمية.

وبين أنَّ:

البرنامج سيركز بشكل أكبر على الابتكار والبحث والتطوير بما يرتقي بأداء وخدمات كلا الطرفين من خلال توحيد الجهود لتبادل ومناقشة التقنيات والابتكارات الناشئة، بهدف إنشاء مشروعات بحث وتطوير مشتركة من شأنها الارتقاء بأحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عامة، والألياف البصرية خاصة.

يذكر أنَّ:

توقيع الاتفاقية جاء ضمن إطار مشاركة الشركة العُمانية للنطاق العريض في معرض ليب السعودية 2024، المقام في العاصمة السعودية الرياض، ويستمر حتى يوم الخميس المُقبل.

المصدر: العٌمانية