الشيخ أحمد الخليلي: أين الأخوة الإسلامية

الشيخ أحمد الخليلي: أين الأخوة الإسلامية

نشر سماحة الشيخ أحمد بن حمد الخليلي مفتي عام سلطنة عُمان رسالة عبر حسابه الرسمي قال فيه:

لقد تفاقمت الأمور وبلغت في الظلم أقصاها، على أن مصدر الظلم من كان يرتجى منه العون على الخير والنصرة على العدو وإذا هو أشد من العدو نكاية وأعظم قسوة وظلم ذوي القربى أَشَدُّ مَضاضَةً على المرء من وقع الحسام المهند.

حيث تسائل سماحته..

فكأين رأينا نجدة ذوي القربى للعدو اللدود بإمداده بما يحتاجه وما لا يحتاجه من المؤن بقوافل من الشاحنات تتزاحم على الدخول في محطاتها.

بينما الشعب الفلسطيني المكافح المظلوم يعاني من المسغبة ويقاسي من الحرمان، فعجزته وأرامله وأيتامه لا يكادون يجدون ما يسد الرمق ويسعف الأمعاء الجائعة ويطفئ حرارة الأكباد الظامئة، كما لا يجدون ما يدثر الأجساد العارية في احمد بن محمد الخليلي البرد الشديد.

فأين الأخوة الإسلامية والنخوة العربية والنجدة الإنسانية ؟!

وأضاف سماحته قائلًا..

يا للرجال ألم يدهش عقولكم صوت الأرامل والأيتام إذ هانوا هذا اليتيم قد انحازت مفاصله من جلبة الجوع والظلام تخمان.

وناشد سماحته..

فإلى أولي الغيرة الإسلامية والشهامة العربية والمبادرة الإنسانية نوجه هذا النداء، وقد طفح الكيل وجاوز الحزام الطبيين وبلغ السيل الزبى، فوا عجباه من هذه المسارعة إلى إتخام العدو بالشبع ومحاصرة ذوي القربى كأن المأساة تريح الضمائر وتنعش الحياة.

وأختتم سماحته بالقول..

إن أبطأت غارة الأرحام وابتعدت فأقرب الشيء منا غارة الله يا غارة الله جدي السير مسرعة في حَلَ عُقْدَتنا يا غارة الله.

بينما الشعب الفلسطـ.ـيني المكافح المظلوم يعاني من المسغبة ويقاسي من الحرمان؛ نرى نجدة ذوي قرباه للعدو اللدود بما يحتاجه وما لا يحتاجه من المؤن، بقوافل من الشاحنات تتزاحم على الدخول في محطاتها! فأين الأخوة الإسلامية، والنخوة العربية، والنجدة الإنسانية؟! pic.twitter.com/pVPerpyA6M

— أحمد بن حمد الخليلي (@AhmedHAlKhalili) February 3, 2024

وفي هذه الأثناء أنتشرت مقاطع عبر القنوات الأخبارية لنجدة إسرائيل بالشاحنات عبر الأراضي العربية وبعد منع جماعة الحوثي عبور السفن عبر البحر الأحمر.

لا نجد ما نقوله أمام هذا المشهد المحزن سوى (رَبَّنَا افْتَحْ بَيْنَنَا وَبَيْنَ قَوْمِنَا بِالْحَقِّ وَأَنْتَ خَيْرُ الْفَاتِحِينَ) pic.twitter.com/t6rh7tK249

— محمد البخيتي(Mohammed Al-Bukhaiti) (@M_N_Albukhaiti) February 3, 2024

🔴تقرير لقناة 13 العبرية يتتبع مسار النقل البري لنقل البضائع من الإمارات إلى إسرائيل مروراً بالأراضي #السعودية ثم الأردن، عبر شاحنات تساعد إسرائيل في الحصول الإمدادات وتجاوز هجمات الحوثي في البحر الأحمر، خلال الحرب على #غزةpic.twitter.com/eo1DZZEvCr

— مفتاح (@keymiftah79) January 31, 2024