إرسال رسائل نصية لـ48 ألف أسرة للمستحقين في

إرسال رسائل نصية لـ48 ألف أسرة للمستحقين في

ذكرت وزارة الإسكان والتخطيط العمراني بأنها أرسلت رسائل نصية ممن تنطبق عليهم شروط منح الأراضي السكنية الحكومية بمحافظة مسقط.

وأضافت الوزارة..

بأن ذلك يأتي كخيار إضافي من الخيارات الإسكانية للشراء في مدينة السلطان هيثم.

وأفادت الوزارة..

بأن مدينة السلطان هيثم ستتيح فرصة للأسر المستحقة فرصة لشراء وحدة سكنية بسعر مدعوم حكوميًا.

وقالت بأنه مع..

اقتراب موعد البدء في طرح بيع الوحدات السكنية في بعض أحياء المرحلة الأولى تم إرسال رسائل نصية لعدد 48 ألف أسرة ممن تنطبق عليهم الشروط حسب نظام المنح الفرص محدودة لمن لديهم الرغبة في الشراء من بين 6,700 وحدة سكنية ضمن المرحلة الأولى.

وأشارت بأنه..

للمزيد من التفاصيل يمكنكم زيارة مساحة “إرث المستقبل” في مسقط سيتي سنتر حتى 25 أكتوبر الجاري.

مدينة السُّلطان هيثم.. إِرْثُ المستقبل

مدينة السلطان هيثم

وستبدأ مراحل البناء في عام 2024 وتستمر حتى 2030، مشيرة إلى أن السكان سيتمكنون من العيش في هذه الوحدات بعد 3 سنوات من انطلاقها وحتى إتمامها.

وسيولى بنك..

الإسكان العماني تمويل 3 آلاف قرض إسكاني بقيمة إجمالية 240 مليون ريال، ورفع سقف القرض الواحد من 60 ألف إلى 80 ألف ريال، مشيرة إلى أن البنوك التجارية عملت على تقديم قروض إسكانية مُخفضة مثل بنك مسقط بنسبة 3.5% لأول 150 طلبًا، وباقي البنوك (البنك الوطني العماني، البنك الأهلي، بنك عمان العربي، بنك ظفار، بنك صحار الدولي؛ بنك صحار الأسلامي) بنسبة 3.5% لأول 100 قرض لكل بنك، بقيمة إجمالية للقروض تجاوزت 40 مليون ريال.

مدينة السُّلطان هيثم.. إِرْثُ المستقبل

وجرى تخصيص..

5% من الوحدات لبرنامج المساعدات السكنية الإسكانية للمستحقين في مدينة السلطان هيثم؛ حيث تعد فرصة للمواطنين للحصول على مسكن في مدينة السلطان هيثم بسعر مدعوم، كما يمكن لغير العمانيين والمستثمرين التملك بالمدينة وفق الشروط والضوابط.

تتميز المدينة..

بخاصية ثراء المكان من حيث المظهر، إذ إن تصميمها هو الأكثر تفصيلا وثراء بأدق التفاصيل من خلال اختيار المواد المتنوعة والمناسبة والمرتبطة بالبيئة المحلية، إضافة إلى تعدد المكوّنات التي تعطي انتماء إلى المكان والبيئة العمانية أو العربية، فضلاً عن تنوع استخدام التقنيات الإنشائية.

مدينة السُّلطان هيثم.. إِرْثُ المستقبل

وخُطّطت المدينة على..

مساحة 14 مليونًا و800 ألف متر مربع، تخطيطًا عمرانيًّا مستدامًا يرتكز على استغلال المساحات الخضراء التي تأخذ حيّزًا بمساحة مليونين و900 ألف متر مربع، وتضمّ 100 ألف نسمة، بمعدل 20 ألف وحدة سكنية تنوّعت بين فلل منفصلة، وفلل شبه متصلة، وتاون هاوس، وشقق.وتتوزّع الوحدات السكنية على 19 حيًّا متكاملًا بمختلف المرافق والخدمات التي تلبّي حاجات القاطنين، حيث تضمّ 23 مسجدًا وجامعًا كبيرًا.

أما مرافق..

الرعاية الصحية فقد بلغ عددها 11 مرفقًا مختلفًا، توزّعت بين مركزين صحيين بطاقة استيعابية تبلغ 20 ألف مراجع، و6 مراكز صحية بطاقة استيعابية تبلغ 10 آلاف مراجع، وتحتوي على مستشفى مرجعي بطاقة استيعابية تبلغ ألفًا ومائتي سرير، ومستشفى خاص ومركز رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة وكبار السنّ.كما بلغ عدد المدارس بالمدينة 39 مدرسة، تنوّعت بين الحكومية والخاصة والشاملة لجميع المراحل الدراسية.

مدينة تتوق لها الحواس بين يديكم✨

ندعوكم لزيارة مساحة #مدينة_السلطان_هيثم في مسقط سيتي سنتر، من اليوم إلى تاريخ ٢٥ أكتوبر.#إرث_المستقبلpic.twitter.com/UcAV3RgrHW

— مدينة السلطان هيثم (@SHC_Oman) October 12, 2023

إرسال رسائل نصية لعدد 48 ألف أسرة، ممن تنطبق عليهم شروط منح الأراضي السكنية الحكومية بمحافظة مسقط؛ كخيار إضافي من الخيارات الإسكانية للشراء في مدينة #السلطان_هيثم.@SHC_Oman#لمجتمعات_مزدهرة#الإسكان_والتخطيط_العمرانيpic.twitter.com/0WQ1jjMoC5

— وزارة الإسكان والتخطيط العمراني – عُمان (@housingoman) October 16, 2023