الكشف عن تفاصيل المسابقة الخليجية لألعاب القوى

الكشف عن تفاصيل المسابقة الخليجية لألعاب القوى

كشفت اللجنة المنظمة للمسابقة الخليجية لألعاب القوى للأولمبياد الخاص للشرق الأوسط وشمال أفريقيا عن تفاصيل المسابقة والتي ستقام خلال الفترة من “21 – 25” من فبراير الجاري بولاية إبراء، بتنظيم من الأولمبياد الخاص العُماني، جاء ذلك في المؤتمر الإعلامي الذي عقد اليوم بولاية بدية.

وأوضح محمد بن سالم الراشدي رئيس مجلس إدارة الأولمبياد الخاص العُماني بأن:

المسابقة التي تقام بشراكة مع عدد من الجهات الحكومية وفي مقدمتها عدد من الوزارات ومكتب محافظ شمال الشرقية، تأتي بهدف تقوية أواصر التعاون والترابط بين المشاركين من دول المجلس الخليجي وتعزيز قيم الثقة بالنفس والدافعية من أجل حياة نفسية أفضل لهم مع أقرانهم وأسرهم والمجتمع المحيط، تفعيل الرياضة لذوي الإعاقة الفكرية لإيجاد جو من الحرية والاسترخاء وتحقيق المتعة والسعادة لهم، بالإضافة إلى الإسهام في تطوير وتأهيل العاملين في مجال تعليم المهارات والتحكيم والتنظيم.

مؤكدًا:

بأن سلطنة عُمان تولي اهتماماً بالغاً بالأشخاص من ذوي الإعاقة في شتى المجالات وأهمها المجال الرياضي، الذي يعتبر أحد الجوانب المهمة التي تسهم في تأهيل وصقل وإظهار قدرات اللاعبين الأبطال من ذوي الإعاقة الفكرية، مبيناً بأن المسابقة ستقام وسط مشاركة واسعة من داخل سلطنة عُمان وخارجها في تظاهرة رياضية خليجية تحتضنها محافظة شمال الشرقية.

من جانبه أوضح حميد بن محمد الحارثي مدير البطولة بأن:

المسابقة والتي تشارك بها منتخبات تمثل دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي ستشهد مشاركة أكثر من “150” مشاركا ومشاركة من لاعبين ومدربين وإداريين من الوفود الخليجية، وسيتنافسون في مسابقات المضمار والمتمثلة في مسابقات الجري لمسافة متنوعة، بالإضافة إلى مسابقات الميدان في لعبتي دفع الجلة والوثب الطويل، حيث ستقام المنافسات في مجمع إبراء الرياضي.

الجدير بالذكر أن:

البطولة تلاقي اهتماما رسميا وإعلاميا لما لها من أهمية في تفعيل أدوار الأشخاص ذوي الإعاقة وإعطائهم فرصة المساهمة في المشاركة في مختلف المنافسات الثقافية والرياضية والفكرية.

المصدر: العٌمانية