قطر تتضامن مع غزة بعروض ضوئية بطائرات مسيّرة

قطر تتضامن مع غزة بعروض ضوئية بطائرات مسيّرة

تداول رواد منصات التواصل الاجتماعي مشاهد مصورة لعروض ضوئية بطائرات مسيّرة، ضمن فعاليات مبادرة “لأجل فلسطين” للتضامن مع غزة في منطقة كتارا بالعاصمة القطرية الدوحة.

وتُظهر المشاهد التي شاركها مدونون عبر حساباتهم على إنستغرام مساء أمس السبت، عروضا ضوئية بطائرات مسيرة صنعت لوحات ضوئية للتضامن مع غزة والقضية الفلسطينية.

ومن بين اللوحات التي رسمتها الطائرات ضمن العرض، لوحة للمسجد الأقصى ويدين تحملاه، ولوحة أخرى لحمامة تحمل غصن الزيتون في إشارة للسلام، وثالثة للعلم الفلسطيني وخارطة فلسطين، فيما كانت اللوحة الأخيرة للمطالبة بالوقوف مع حق الفلسطينيين.

وضمن العرض الذي جاء في إطار مبادرة أقيمت من أجل فلسطين ودعما لأهالي غزة، كتبت الطائرات “قف مع فلسطين” باللغة الإنجليزية (stand with palestaine).

مبادرة “لأجل فلسطين”

ومبادرة “لأجل فلسطين” أطلقها 6 طلاب من أكاديمية قطر بالدوحة عبر سلسلة من الأنشطة تضمنت عروضا موسيقية وفقرات تضامن وحملة تبرعات كبيرة ومباراة كرة قدم خيرية.

وشهدت المبادرة التي أقيمت الجمعة إقبالا جماهيريا ناهز الـ40 ألف مشارك تقدمهم أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وأقيمت الفعالية على ملعب المدينة التعليمية المونديالي.