نشر تفاصيل تأثر أجواء سلطنة عمان بمنخفض جوي

نشر تفاصيل تأثر أجواء سلطنة عمان بمنخفض جوي

نشرت هيئة الطيران المدني ممثلة في الأرصاد العمانية اليوم الجمعة تقرير رقم (1) حالة الطقس المتوقعة خلال الفترة 11 – 14 فبراير الجاري.

حيث أوضحت آخر..

خرائط الطقس وتحاليل المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة إلى تأثر أجواء سلطنة عمان بمنخفض جوي بدءً من يوم الأحد الموافق 11 فبراير حتى يوم الاربعاء الموافق 14 فبراير الجاري.

وأضافت الأرصاد بأنه..

من المتوقع تدفق وتشكل السحب على سلطنة عمان مع فرص لهطول أمطار رعدية تكون غزيرة الى شديدة الغزارة مصحوبة برياح هابطة نشطة وتساقط لحبات البرد.

حيث ستؤدي إلى..

جريان الشعاب والأودية على محافظات مسندم و شمال الباطنة وجنوب الباطنة والبريمي و الظاهرة ومسقط والداخلية وشمال الشرقية وجنوب الشرقية و اجزاء من محافظتي الوسطى وظفار.

وأشارت إلى..

احتمال ارتفاع موج البحر من متوسط الى هائج الموج 3.2 متر على السواحل الغربية لمحافظة مسندم وسواحل بحر عمان أثناء تأثير السحب الرعدية المصحوبة بالرياح الهابطة النشطة.

ونشرت الأرصاد تفاصيل حالة الطقس اليومية ليوم الأحد 11 فبراير الجاري والتي جاءت كما يلي:

  • تدفق و تشكل السحب وهطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة ( 10 – 40 ملم مصحوبة برياح هابطة نشطة وتساقط لحبات البرد تؤدي لجريان الشعاب والأودية على محافظات مسندم و شمال الباطنة وجنوب الباطنة و البريمي و الظاهرة ومسقط والداخلية وشمال الشرقية وجنوب الشرقية.
  • وتتركز غزارة الأمطار على سواحل بحر عمان و محافظة مسندم.
  • هبوب رياح هابطة نشطة تتراوح سرعتها بين (15) – 35) عقدة) (28) – 64 كم / ساعة).

أما في يوم الأثنين فستكون حالة الطقس المتوقعة كما يلي:

  • تكون ذروة تأثير الحالة الجوية خلال هذا اليوم مع هطول أمطار رعدية تكون غزيرة إلى شديدة الغزارة ( 30 – 100 ملم مصحوبة برياح هابطة نشطة وتساقط لحبات البرد تؤدي الجريان الشعاب والأودية.
  • وتتركز غزارة الأمطار على محافظات مسندم و شمال الباطنة وجنوب الباطنة والبريمي و الظاهرة والداخلية و مسقط وشمال الشرقية وجنوب الشرقية.
  • هبوب رياح هابطة نشطة تتراوح سرعتها بين (15) – 45) عقدة) (28) – 83 كم / ساعة.

أما في يومي الثلاثاء والاربعاء 14/13 فبراير فستكون حالة الطقس كالتالي:

  • استمرار هطول أمطار متفرقة تكون رعدية احيانا ( 10 – 35 ملم مصحوبة برياح هابطة نشطة تؤدي الجريان الشعاب والأودية على محافظات مسندم و شمال الباطنة وجنوب الباطنة والبريمي و الظاهرة ومسقط والداخلية وشمال الشرقية وجنوب الشرقية والوسطى و ظفار.
  • وتتركز غزارة الأمطار على سواحل بحر عمان ، مع بدء ضعف الحالة الجوية من صباح يوم الأربعاء مع استمرار هطول الأمطار المتفرقة على سواحل بحر عمان وأجزاء من محافظتي الوسطى وظفار.
  • هبوب رياح هابطة نشطة تتراوح سرعتها بين (15) – 35 عقدة) (28) – 64 كم / ساعة).

ودعت هيئة الطيران المدني..

الجميع بأخذ الحيطة والحذر أثناء هطول الامطار وجريان الأودية وتدني الرؤية الافقية والتأكد من حالة البحر قبل ارتياده ومتابعة النشرات الجوية الصادرة عنها.