استطلاع للرأي العام حول الرضا عن الخدمات

استطلاع للرأي العام حول الرضا عن الخدمات
(اخر تعديل 2024-02-25 14:35:47 )
بواسطة

نظم المركز الوطني للإحصاء والمعلومات ممثلا في دائرة قياس الرأي العام اليوم حلقة عمل تعريفية في إطار التحضيرات الجارية لتنفيذ استطلاع الرأي العام حول الرضا عن الخدمات الحكومية في دورته الثالثة بمشاركة نحو 50 جهة حكومية معنية بتقديم مختلف الخدمات للمواطنين بما فيها الخدمات المقدمة من قبل مكاتب المحافظين.

بمشاركة نحو 50 جهة حكومية معنية بتقديم مختلف الخدمات للمواطنين.

وتضمن اللقاء..

استعراضًا لأبرز النتائج التي تضمنها استطلاع الرأي العام حول الرضا عن الخدمات الحكومية في دورته الثانية والذي نفذه المركز في العام الماضي على مدى ستة أشهر، كما تطرق اللقاء أيضا استعراض الاستبانة وما تتضمنه من أسئلة والمنهجية المتبعة في تحليل النتائج.

ووضحت سوسن بنت داؤود اللواتية المديرة العامة للمعلومات بالمركز أن:

الاستطلاع يهدف إلى رصد آراء المواطنين العُمانيين وتقييمهم بشأن الخدمات التي يحصلون عليها من الجهات والمؤسسات الحكومية المختلفة سعيا لتجويد الأداء الحكومي.

سوسن بنت داؤود اللواتية.

وقالت في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية إن:

المركز الوطني للإحصاء والمعلومات قد بدأ في عام 2022 تنفيذ هذا الاستطلاع وبشكل سنوي وكانت النتائج جيدة بصفة عامة على مستوى سلطنة عُمان حيث وصلت إلى 7ر7 نقطة من عشر نقاط ففي عام 2022 عبر تقييم خدمات 30 جهة وفي عام 2023 تم التوسع عبر تقييم خدمات 45 جهة والنتائج كانت متقاربة وصلت إلى 4ر7 نقطة.

وأضافت أنه:

من الملحوظ أن سكان محافظة ظفار هم الأكثر رضًا عن الخدمات الحكومية المقدمة في المحافظة مقارنة ببقية محافظات سلطنة عُمان.

يذكر أن:

دائرة قياس الرأي العام بالمركز تنفذ استطلاعات الرأي وفق منظومة إلكترونية للإدارة والتشغيل تشمل تصميم استبيان إلكتروني لإجراء المقابلات الهاتفية والتعامل مع البيانات بشكل سريع وعالي الكفاءة مع وجود تقارير يومية عن سير الأداء بما يتيح تنفيذ أكثر من استطلاع رأي في آن واحد.

المصدر: العٌمانية